الرئيسية / رياضة / دعوى ضد زيدان بسبب تدريبه شبان الريال
ac7c43b062cac545f5c33d94c2d38252

دعوى ضد زيدان بسبب تدريبه شبان الريال

أقام مدير المركز الوطني لتأهيل المدربين في إسبانيا دعوى قضائية ضد الفرنسي زين الدين زيدان لعمله كمدير فني لفريق الشباب لكرة القدم في نادي ريال مدريد دون حصوله على مؤهل مناسب في التدريب الرياضي.
وقال مدير المركز ميجل جالان: “يجب الدفاع عن المدربين الذين يحملون المؤهل. أي شخص مهما كان اسمه يجب أن يحمل المؤهل المناسب المعتمد من وزارة التعليم والثقافة والرياضة.”
وأضاف: “كل من في عالم كرة القدم يعلم أن زيدان هو المدير الفني الأول لفريق الشباب في ريال مدريد هذا الموسم.”
وفي تقرير المباراة الأولى لريال مدريد في بطولة الدوري لفرق الشباب، ظهر اسم زيدان كمدرب ثان، وأن سانتياجو سانشيز هو المدرب الأول.
وقال جالان: “هذا التوزيع للمهام موجود فقط على الورق، والواقع هو العكس، زيدان هو المدرب الأول لشباب ريال مدريد وسانشيز هو المدرب الثاني.”
وأشار جالان إلى أن المادة 155.1 من لائحة الاتحاد الإسباني لكرة القدم لموسم 2014/2015 تنص على أنه “من يحمل مؤهلاً عالياً في التدريب الرياضي أو دبلومة التدريب الوطنية من المستوى الثالث فقط يمكنه أن يقوم بتدريب الفريق المنافس في المجموعة الثانية من دوري القسم الثاني.”
وأوضح جالان أن “زيدان لا يحمل المؤهل المطلوب وأن التقارير كلها تشير إلى أنه يحمل رخصة (أ) من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا)، والتي تعادل مؤهل التدريب الرياضي من الدرجة المتوسطة أو دبلومة التدريب الوطنية من المستوى الثاني. وهذه الرخصة لا تتيح له العمل كمدرب أول لفريق الشباب في ريال مدريد.
وأشار جالان إلى أن المادة 104.2 من القانون التأديبي تنص صراحة على أن “المسؤول عن هذا النوع من الوقائع، يعاقب بالإيقاف لما بين أربعة إلى 20 مباراة أو من شهر إلى ستة أشهر.”