الرئيسية / رياضة / تفاؤل كبير في كولومبيا بعودة فالكاو للملاعب قبل المونديال
1989b63796ddb198c6c6f884b17b0892

تفاؤل كبير في كولومبيا بعودة فالكاو للملاعب قبل المونديال

أكد الطبيب الشهير جيرار سالان، أحد أكبر الأخصائيين العالميين في علاج إصابات الركبة، والذي ذاع صيته عقب إجراءه جراحات في الركبة للنجم البرازيلي المعتزل رونالدو، أنه يعتقد بإمكانية لحاق المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو بالمونديال القادم.
وقال الطبيب لـ(إفي): “التعافي من هذا النوع من الإصابات يتراوح بين أربعة إلى ستة أشهر” لكنه يعتقد أنه إذا لم تتعقد الأمور وخضع اللاعب لمرحلة تعافي جيدة “فإن فرصه في اللحاق بالمونديال ستكون قائمة”.
ويعاني مهاجم موناكو الفرنسي من قطع في الرباط الصليبي للركبة اليسرى، وهي الإصابة التي يهتم سالان فيها بسرعة تعافي القطع الذي خضع للجراحة والتئامه في البنية العضلية للركبة. ولهذا شدد سالان:”من الصعب أن يعود فالكاو للعب في المونديال بنسبة 100%، لكن سيكون جيدا إذا ما لعب بضع دقائق في كل مباراة”.
وأضاف “حال تجاوز كولومبيا لدور المجموعات بالمونديال، سيتاح للاعب مزيد من الوقت لرفع مستواه وبالتالي المساهمة بشكل أكثر فعالية في المباريات الحاسمة”.
وكانت هذه التصريحات المتفائلة قد أطلقت موجة من التفاؤل في صحف كولومبيا الرياضية التي أصيبت بحالة من الخيبة بعد إصابة نجمها الأول فالكاو والملقب بالنمر في بلاده …حيث أكدت صحيفة كولومبيان ريبورت الناطقة بالانجليزية أن فالكاو سيعود قريباً حيث نقلت ما تفاؤل فالكاو نفسه مع أطبائه بعد العملية …أما صحيفة ديارو ديبورتي الرياضية المختصة فأكدت أن فالكاو يتعافى بشكل جيد كما أطلقت على صفحات نسختها الإلكترونية حملة  لدعم النجم الأول في  البلاد بمشاركة جمهور كولومبيا.