الرئيسية / رياضة / الكاف تختار نظاما جديدا وأربع مدن مغربية لاحتضان نهائيات كأس افريقيا
32827062d398c3bcebce44c02ac4fa3f

الكاف تختار نظاما جديدا وأربع مدن مغربية لاحتضان نهائيات كأس افريقيا

قررت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، فتح مواعيد كأس افريقيا للأمم بالمغرب، في اجتماع للمكتب التنفيذي أمس الاثنين بمدينة كيب طاون  بجنوب افريقيا على هامش نهائيات كأس افريقيا للاعبين المحليين المقامة ببلاد مانديلا.
وزكى المكتب التنفيذي للكاف إقامة نهائيات كأس افريقيا للأمم سنة 2015 بالمغرب في الفترة مابين 17 و7 فبراير من العام القادم، محددا المدن المغربية التي ستحتضن النهائيات وهي الرباط العاصمة ومراكش وأكادير وطنجة.
وقرر المكتب التنفيذي احداث نظام جديد للتصفيات المؤهلة للنهائيات بالمغرب، بمشاركة 51 منتخبا افريقيا، تم تصنيفهم على أساس أخر ثلاث نتائج المحصل عليها في مسابقات كأس الأمم سنوات (2010،2012،2013)، والتصفيات المؤهلة لها بالاضافة إلى التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم بالبرازيل.
وسيتجنب 21 منتخب من خلال هذه العملية اجراء الدوري التمهيدي، بينما يخوض ثلاثين منتخبا التصفيات التمهيدية ذهابا وإيابا، أما الدور الثاني والنهائي سيتم خلاله تقسيم المنتخبات الافريقية إلى سبع مجموعات، يتأهل منها صاحب الصدارة والثاني إلى النهائيات مباشرة، وسيتم اختيار أفضل منتخب يحتل المركز الثالث للانضمام للمنتخبات المؤهلة. وحددت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم يوم 27 موعدا لاجراء قرعة الأدوار التمهيدية بالقاهرة، على أن يتم اجراء تنظم مرحلة تصفيات المجموعات مابين 5 شتنبر إلى 19 نونبر المقبل.