الرئيسية / رياضة / اشادة بالألماني فيليب لام بعد اعتزاله
f315969f551d8c360dc0ef1f779d6e6e

اشادة بالألماني فيليب لام بعد اعتزاله

أثار قرار فيليب لام قائد المنتخب الألماني لكرة القدم اعتزال اللعب الدولي دهشة الكثيرين، ولكن القائمين على الكرة الألمانية سارعوا للإشادة باللاعب الفائز بلقب مونديال البرازيل.
وقال رودي فولر الفائز بلقب كأس العالم 1990 والذي يتولى حاليا منصب مدير الكرة في باير ليفركوزن “إنها بالتأكيد مفاجأة لكثيرين، فيليب لام من نوعية اللاعبين الذين يمتلكون الإمكانيات واللياقة البدنية التي تمكنه من المشاركة في كأس العالم المقبل”.
وأوضح الأسطورة الألماني أوفي سيلر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أنه شعر بالدهشة إزاء هذا النبأ، مؤكدا أن هذا الأمر بمثابة “خسارة كبيرة للفريق الألماني”.
وأشاد راينر بونهوف الفائز بلقب مونديال 1974، بفيليب لام.. قائلا “بالنسبة لي الأمر ليس مفاجئ، فيليب لام لعب بين عشرة و12 عاما في أعلى المستويات، وكان دائما في مصاف النجوم العالميين”.
وأضاف بونهوف “من وجهة نظري إنها اللحظة المناسبة لاتخاذ مثل هذا القرار، ربما كان يفكر في أنه يتقدم ببطئ إلى السن الذي لا تتعافى فيه الكدمات في غضون يومين”.
ويعد لام رابع أكثر اللاعبين مشاركة مع المنتخب الألماني برصيد 113 مباراة، بعد لوتار ماتيوس (150 مباراة) وميروسلاف كلوزه (137 مباراة) وبودولسكي (116 مباراة).
ومن جانبه أوضح كارل هاينز رومينيغي نائب رئيس بايرن ميونيخ “من الصعب أن يوجد وداع أفضل من لقب كأس العالم، كأعلى نقطة في مسيرته، بالنسبة للمنتخب الوطني لن يكون من أسهل تعويض لام كلاعب، قائد وشخص”.