الرئيسية / رياضة / المنتخب الجزائري في المركز 14 عالميا
8fb6c5c2ff73e0b057e6a54f9a079159

المنتخب الجزائري في المركز 14 عالميا

حقق المنتخب الجزائري لكرة القدم قفزة كبيرة في ترتيب الفيفا حيث احتل الرتبة 13 عالميا والاولى افريقيا، وهي اول مرة في مسار هذا المنتخب.
و يصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم، الأربعاء، التصنيف العالمي الجديد، ومن المتوقع أن يحتل المنتخب الجزائري هذا الأول إفريقيًا، بعد المردود المتميز في نهائيات كأس العالم والتأهل لأول مرة فيها إلى الدور ثمن النهائي تحت قيادة المدرب البوسني وحيد حليلوزيتش.
ويعتبر التصنيف إنجازً تاريخيًا، والأول من نوعه في تاريخ الكرة الجزائرية، حيث سيتقدم “الخضر” 8 مراكز كاملة، من المركز 22.
وقال الإخصائيين وبعض المواقع العالمية، أن “الخضر” يعتبر المنتخب الوحيد الذي سبّب الكثير من المشاكل لحامل اللقب في مباراة لا تُنسى في ثمن النهائي، واستمرت إلى غاية 120 دقيقة.
وينتظر أن يحل المنتخب الألماني في المركز الأول بحكم أنه بطل العالم، وهو المركز الذي افتقده الألمان منذ 20 عامًا عندما خرجوا من مونديال 1994 على يد المنتخب البلغاري في الدور ربع النهائي، في حين سيتقدم المنتخب الأرجنيتنيي وصيف بطل العالم في تصنيف “الفيفا” إلى المرتبة الثانية بعد أن كان في التنصيف القديم في المرتبة الخامسة، وسيحتل المنتخب الهولندي المرتبة الثالثة عالميا بعد عودته إلى أمستردام بالميدالية البرونزية في المونديال على حساب البرازيل التي ستتواجد في المركز الرابع.
وسيكون المنتخبان الإنجليزي والإسباني أكثر الخاسرين في التصنيف الجديد بحكم أنهما سيتراجعان كثيرًا، بعد أن فشلا في التأهل إلى الدور الثاني.