الرئيسية / رياضة / الفتح و الكوكب يعبران لدور المجموعتين من كأس الكاف
الكونفدرالية

الفتح و الكوكب يعبران لدور المجموعتين من كأس الكاف

تمكن فريقا الفتح الرباطي و الكوكب المراكشي من العبور لدور المجموعتين من كأس الكونفدرالية الإفريقية ، بتجاوزهما عقبتي الملعب المالي والمريخ السوداني ،في إطار إياب الدور ثمن النهائي مكرر لكأس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وسيطر عناصر الفتح على جميع أطوار اللقاء الذي جمعهم بالملعب المالي على أرضية ملعب مولاي الحسن بالرباط ، و تمكن من سحقه برباعية نظيفة ،حيث فتح مصطفى كوندي باب التسجيل في الدقيقة 31 من الشوط الأول، أتبعتها العناصر الرباطية بثلاث أهداف في الشوط الثاني عن طريق كل من محمد ناهيري في الدقيقة 51 ويوسوفا نجي في 77،و المتألق مراد باتنا مباشرة بعد دخوله في الدقيقة 79 .

وفي مباراة ثانية تمكن فريق الكوكب المراكشي من تحقيق فوز مستحق على المريخ السوداني بهدفين نظيفين سجلهما اللاعب محمد الفقيه من نقطة الجزاء في الدقيقتين 12 و 89، ليتأهل بدوره لدور المجموعات من المسابقة ذاتها، وعرفت المباراة  اشتباكات بين عناصر الفريقين ومشادات كلامية بين لاعبي الفريق السوداني وحكم المباراة، حيث حاول بعض اللاعبين الإعتداء عليه مما دفع بأمن الملعب للتدخل من أجل حمايته.

وبتأهل الفتح والكوكب ستزداد حظوظ الأندية المغاربية للظفر بلقب المسابقة، بعد تأهل كل من النجم الساحلي و الملعب القابسي التونسيين وفريق مولودية بجاية الجزائري.