الرئيسية / رياضة / إيكيدير والعقاوي يمثلان المغرب في ملتقى محمد السادس
العداؤون المغاربة

إيكيدير والعقاوي يمثلان المغرب في ملتقى محمد السادس

نظمت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى ندوة صحفية اليوم لتقديم العدائين المغاربة المشاركين في ملتقى محمد السادس لألعاب القوى الذي أدخل ضمن العصبة الماسية.

وقد أوضح عبد الجليل بن الشيخ مسؤول اللجنة التقنية بأن المشاركة المغربية ستكون إيجابية في هذا الملتقى، مؤكدا على ان الآمال معقودة على كل من ايكيدير ومليكة العقاوي والزين للتنافس على المراكز الأولى.

من جهته صرح العداء عبد العاطي إيكيدير أن ملتقى محمد السادس محطة مهمة بالنسبة له للمشاركة في الملتقيات الدولية والتحضير للأولمبياد، مشيرا إلى أنه يعتزم المشاركة في مسافة 3 آلاف متر، لتحقيق توقيت جيد، بعدما كان متخصصا في سباق 1500 متر.

أما بالنسبة للعدالة مليكة العقاوي فقد أكدت أن مشاركتها في الملتقى جد مهمة، مضيفة أن  ملتقى محمد السادس يعتبر فرصة مناسبة للعدائين  والعداءات المغاربيات لتحقيق مواقيت جيدة، وللاحتكاك ببقية المتسابقات العالميات.

وسيعرف الملتقى غياب العداء الطالب المتخصص في سباق 3 آلاف موانع بسبب الاصابة، لكنه أوضح للموقع انه عازم على العودة المضمار انطلاقا من ملتقى بيرمينغهام. وسيعرف الملتقى مشاركة كل من حميد الزين وحياة المباركي وسهام الهلالي، ورباب العرافي.