الرئيسية / رياضة / لاعبو الريال يرتدون شارات سوداء في مباراتهم أمام ديبورتيفو
شارات سوداء

لاعبو الريال يرتدون شارات سوداء في مباراتهم أمام ديبورتيفو

ندد نادي ريال مدريد الإسباني بالهجوم الإرهابي الذي تعرض مقهى ترتاده رابطة مشجعيه في العراق، وأسفر عن مقتل 15 شخصا على الاقل وإصابة آخرين.

وأعلن نادي ريال مدريد عبر موقعه الرسمي أن لاعبيه سيرتدون شارات سوداء في مباراتهم السبت أمام ديبررتيفو لا كورونيا، تكريما لأرواح مشجعيه في العراق.

وأعرب نادي ريال مدريد عن بالغ حزنه جراء الهجوم وتضامنه مع أسر وأصدقاء الضحايا، ودعمه للشعب العراقي الذي يعاني من “ظلم فادح بسبب العنف المتطرف”.

وتضم رابطة مشجعي الريال  في دولة العراق 4191 عضوا، يتبادلون فيما بينهم أخباره ومواعيد مبارياته ويحددون المكان الذي يشاهدون فيه مباراة النادي الذي تأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا وينافس غدا على لقب الليغا.

وأصدرت العديد من الأندية الأوروبية بيانات تضامنية مع أسر ضحايا الفاجعة عبر مواقعها الإلكترونية و صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي، على رأسهم فريقي شيلسي و مانشستر يونيتد، و كذلك الغريم التقليدي برشلونة الذي عبر عن بالغ حزنه و أسفه و تنديده الشديد بكل أوجه العنف و الإرهاب حول العالم.

ويحتدم الصراع في الجولة الأخيرة من الليغا على اللقب بين قطبي إسبانيا، ريال مدريد وبرشلونة، إذ يحتاج الأخير لتحقيق الفوز على غرناطة ليتوج باللقب دون النظر إلى نتيجة مباراة الريال، في حين على الأول أن ينتصر في مباراته وينتظر تعثر برشلونة أمام أبناء الأندلس بالتعادل أو الهزيمة.