الرئيسية / رياضة / مباراة ودية بين تونس و ليبيريا بوساطة جورج وايا
التونسي

مباراة ودية بين تونس و ليبيريا بوساطة جورج وايا

أفادت مصادر مقربة من الجامعة التونسية لكرة القدم لموقع “مشاهد24” أن المنتخب التونسي سيجري مبارة ودية مهمة أمام منتخب ليبيريا يوم 30 ماس الجاري بسوسة، تحضيرا للجولة الخامسة من تصفيات كأس افريقيا للأمم، بناءا على اتفاق تم بين الجامعة و الاتحاد الليبيري لكرة القدم.

وأضافت المصادر ذاتها أن الاتفاق ينص على أن يتكلف الاتحاد الليبيري بمصاريف الرحلة الجوية من بلاده، على أن تقوم الجامعة التونسية بتوفير فندق الإقامة  والتغذية لجميع أفراد المنتخب الليبيري.

وأوضحت المصادر أن النجم الافريقي “جورج وايا” لعب دورا مهما في التوصل لاتفاق بين الاتحاد الليبيري والجامعة التونسية، وقد كان المنسق الرئيسي في هذه العملية، حيث ساهم بشكل كبير في برمجة هذه المواجهة الودية الأولى.

ويسعى مدرب المنتخب التونسي هنري كاسبرزاك إلى تحقيق الفوز وكسب نقاط ثمينة خلال هذه المواجهة الودية، قصد تحسين مركز نسور قرطاج في تصنيف الفيفا، إذ تحتل تونس المركز 47 برصيد 620 نقطة بفارق 28 نقطة عن مصر صاحبة المركز الـ44.

ويعد تصنيف الفيفا معيارا أساسيا بالنسبة للمنتخبات الافريقية، المشاركة في تصفيات كأس العالم روسيا 2018،  بحيث سيتم الاعتماد عليه في إجراء قرعة المونديال التي ستقام بالقاهرة يوم 24 يونيو المقبل.

وسيحل وفد المنتخب الليبي بتونس يوم 28 ماي، من أجل اجراء تربص قصير قبل موعد المباراة، على أن يعود جميع الوفد إلى بلاده يوم 31 من الشهر الحالي.