بلاتيني يعلن استقالته من رئاسة “الويفا”

خالد الغازي
رياضة
خالد الغازي9 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بلاتيني يعلن استقالته من رئاسة “الويفا”

قرر ميشيل بلاتيني الاستقالة من رئاسة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بعد أن قلصت محكمة التحكيم الرياضي “الطاس” عقوبة إيقافه إلى أربع سنوات.

وقال بلاتيني إنه قدم استقالته من الويفا للتفرغ للمعركة أمام المحاكم السويسرية ضد الفيفا، وذلك حتى يثبت براءته من التهم الموجهة إليه .

وأفاد بيان للويفا” :” أن ميشيل بلاتينى لن يكون رئيساً للاتحاد الأوروبى بعد القرار الذي اتخذته المحكمة الرياضية الدولية، وأكدت من خلاله استمرار إيقافه لأربع سنوات”.

وقامت محكمة التحكيم الرياضي “الطاس” بتخفيض عقوبة ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، من ست  إلى أربع سنوات، بعدما قامت بدراسة القضية. حيث اعتبرت أن العقوبة الأصلية التي أصدرها الاتحاد الدولي الفيفا على بلاتيني كانت قاسية للغاية، مما جعلها تقرر مراجعة قرارات الفيفا.

وكانت لجنة الأخلاق التابعة لفيفا قد قررت في 21 دجنبر الماضي إيقاف رئيس الاتحاد الدولي السابق السويسري بلاتر ورئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشيل بلاتيني 8 سنوات.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق