الرئيسية / رياضة / الصراع يحتدم بين ثلاثي الليغا في اخر منعرجانها
الثلاثي

الصراع يحتدم بين ثلاثي الليغا في اخر منعرجانها

يدخل برشلونة يوم الأحد أول فرصة حقيقية له للتتويج بلقب الليغا هذا الموسم، حال فوزه بمباراة الجولة قبل الاخيرة وخسارة منافسيه المباشرين أتلتيكو وريال مدريد، لكنها تبقى مباراة صعبة سيخوضها امام اسبانيول، في رابع ديربي سيجمعهما هذا الموسم، ضمن المرحلة السابعة والثلاثين من الدوري الإسباني.

وكانت المباراة الأخيرة لاسبانيول على ملعب كامب نو  جد متوترة، حين تعادل الفريقين دون أهداف، و عرفت طرد ديوب لاعب اسبانيول لقيامه بسب لويس سواريز، الذي نعت لاعبي اسبانيول في الممر المؤدي لغرف خلع الملابس بأنهم “حثالة”، مما أدى سبب بالإيقاف مباراتين على المهاجم الاوروجواني.

وسيكون بمقدور الأرجنتيني دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد، الاعتماد على خدمات جميع لاعبي الفريق للمرة الأولى منذ أكتوبر الماضي، خلال مباراة الليغا المقبلة بعد غد الأحد أمام ليفانتي، وذلك بعدما استعاد لاعبه تياغو، ولم تخل قائمة الفريق المدريدي من الإصابات منذ مباراة إيبار في الجولة الرابعة من الليغا والتي فاز بها “الروخيبلانكوس” بهدفين نظيفين.

وقال سيميوني في مؤتمر صحفي قبل مواجهة ليفانتي “هناك ستة أو سبعة لاعبين بصفوف الفريق منذ فترة وسواء لعبوا أو لا دائما ما يؤثرون بشكل كبير في اللاعبين المنضمين حديثا حتى يدركوا أنه في أتلتيكو مدريد لا يكفي اللعب الجيد”، و أضاف بخصوص لقاء الغد “الفريق في حالة جيدة معنوياتنا في اعلى مستوياتها، أن تقصى برشلونة تم بايرن في دوري الأبطال يعني أنك أصبحت تفرض احترام الخصم قبل نزول الميدان، أظن أن لاعبي ليفانتي يعون دلك”.

و يغيب غاريث بيل مهاجم ريال مدريد عن مباراة فريقه المهمة أمام ضيفه فالنسيا، بسبب مشكلة في الركبة، ولعب بيل دورا كبيرا في تألق الفريق الملكي مؤخرا و مواصلة المنافسة حتى اليوم على لقب الليغا، في ظل غياب الثنائي بينزيما و رونالدو، و ساهم بيل أيضا في تأهل الريال نهائي دوري أبطال أوروبا، وأصدر ريال مدريد بيان حول إصابة بيل، جاء فيه: “بعد خضوع لاعبنا غاريث بيل لفحوص تبين إصابة مفصل ركبته اليمنى بالإجهاد”.

وينافس ريال مدريد الثالث برصيد 84 نقطة، برشلونة وأتلتيكو مدريد صاحبي المركزين الأول والثاني ولكل منهما 85 نقطة، في الفوز باللقب الذي يحمله الفريق الكتالوني، وذلك قبل جولتين فقط من النهاية.