الرئيسية / رياضة / بوفال مرشح لنيل جائزة إفريقية
جائزة

بوفال مرشح لنيل جائزة إفريقية

وضعت مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية اسم اللاعب المغربي سوفيان بوفال ضمن قائمة من 3 لاعبين مرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب إفريقي لشهر أبريل.

فبالإضافة للدولي المغربي المتألق هذا الموسم في صفوف ليل الفرنسي، ضمت اللائحة أيضا اسمي كل من الدولي الكامروني صامويل إيطو لاعب نادي أنطاليا سبور التركي و محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي آس روما الإيطالي.

و ساهم بوفال بشكل كبير في ارتقاء نادي ليل على مستوى الترتيب في الليغ1، حيث قاد فريقه لتحقيق الفوز في عديد من المباريات الحاسمة، كمباراتهم أمام موناكو حين فعل بوفال ما يريد في دفاعات الخصم، وانتهت بفوز ليل بأربعة أهداف لهدف، وكذلك في مباراة غازيليك أجاكسيو حين كان المغربي وراء كل الأهداف  بتسجيله لثلاثية و تمريره للهدف الرابع.

ورصدت المجلة الفرنسية إحصائيات و أرقام بوفال هذا الموسم، حيث وصل مجموع أهدافه في البطولة الفرنسية ل11هدفا وخمس تمريرات حاسمة، قبل إصابته الخطيرة في مباراة فريقه أمام لوريون والتي وضعت نهاية لموسمه الكروي.

للإشارة فقد تأكد غياب وسفيان بوفال عن مباراة المنتخب الوطني في مباراة الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2017 أمام منتخب ليبيا مطلع شهر يونيو القادم، إضافة للاعب سانتيتيان أسامة طنان، كلاهما بسبب الإصابة.