الرئيسية / رياضة / برشلونة يواجه بطل إنكلترا الجديد ليستر سيتي
ليستر

برشلونة يواجه بطل إنكلترا الجديد ليستر سيتي

توج فريق ليستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخ هذا النادي الذي تأسس قبل 132 عاماً،بتعادل منافسه المباشر توتنهام مع مضيفه تشيلسي بهدفين لمتلهما  في ختام مباريات الجولة السادسة والثلاثين من مسابقة البريميير ليغ.

ومن المقرر أن يكون ليستر سيتي أحد خصوم برشلونة هذا الصيف ضمن جولة مبارياتهما التحضيرية لموسم 2016/2017، حيث أُعلن في وقت سابق هذا العام عن تاريخ المواجهة بين الفريقين ضمن منافسات كأس الأبطال الدولية، حيث ستقام المباراة يوم 3 غشت على ملعب فريندس أرينا في العاصمة السويدية ستوكهولم. وإذا فاز برشلونة بلقب الليغا، فسيكون عشاق كرة القدم على موعد مع لقاء سوبر مثير بين البطل الإسباني ونظيره الإنكليزي.

ويشارك الفريق الكاتالوني للمرة الثانية في كأس الأبطال الدولية، حيث واجه في نسخة العام الماضي أندية لوس أنجليس غلاكسي ومانشستر يونايتد وتشيلسي في الولايات المتحدة، قبل أن يلاقي فيورنتينا في إيطاليا.

يذكر أن البطولة ستقام هذا الصيف، حيث ستعرف مشاركة 10 أندية من أكبر الدوريات الأوروبية، فبالإضافة إلى برشلونة و ليستر سيتي سيتنافس على لقب نسخة 2016 كل من بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان وريال مدريد وميلان وإنتر وتشيلسي، وسلتيك غلاسكو الاسكتلندي والعملاق الإنكليزي الآخر ليفربول.

وكان ليستر سيتي قد أفلت بأعجوبة من الهبوط إلى الدرجة الثانية العام الماضي، لكنهم خالفوا كل التوقعات هذا الموسم تحت إدارة الإيطالي المخضرم كلاوديو رانييري، الذي عرف كيف يدير  فريقا كان يكافح في القسم الثالث قبل سبع سنوات لتحقيق “معجزة” الفوز بالدوري الانجليزي الممتاز.