الرئيسية / رياضة / “الطاس” تحدد موعد النطق بالحكم في فضيحة بلاتيني
بلاتيني

“الطاس” تحدد موعد النطق بالحكم في فضيحة بلاتيني

ستتخد محكمة التحكيم الرياضي “الطاس” قرارها بشأن الاستئناف المقدم من رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني، الساعي إلى رفع عقوبة ايقافه عن كافة الأنشطة الكروية لستة أعوام، في التاسع من ماي كحد أقصى حسب ما اعلن امينها العام ماثيو ريب.

وسيمنح هذا الموعد، الذي حددته محكمة التحكيم، الاتحاد الاوروبي لكرة القدم مدة شهر من أجل تنظيم انتخاب رئيس جديد له قبل نهائيات كأس اوروبا التي تنطلق في 10 يونيو، في حال ثبتت “تاس” عقوبة الايقاف بحق بلايتني بعد تبوث تورطه في سلسلة فضائح الفيفا في عهد رئيسها السابق جوزيف بلاتير.

ويشكل الاستئناف أمام “تاس” المعركة الاخيرة لبلاتيني الذي قال لدى وصوله إلى مقر المحكمة، “اليوم تبدأ المباراة، مباراة جديدة، النهائية، ونحن جميعا على نفس الصفحة. أنا متفائل، وسنفوز”.

وأضاف: “لم أقم بأي شيء، لم ارتكب أي خطأ. على صعيد الاخلاقيات، بإمكانكم أن تضعوا ما تريدونه، بإمكاننا ان نجد كل ما نشاء بخصوص تضارب المصالح، هذا أمر سهل”.

ويأمل بلاتيني بتبرئته ما سيعيده إلى رئاسة الاتحاد الاوروبي قبل انطلاق كأس اوروبا في العاشر من يونيو المقبل، وفي حال جاء الحكم في غير صالحه، فإنه لن يسمح له بحضور الافتتاح ومباريات البطولة.

وكانت لجنة الاخلاق التابعة للاتحاد الدولي “فيفا” قررت في 21 دجنبر الماضي ايقاف رئيس الاتحاد الدولي السابق السويسري جوزيف بلاتر وبلاتيني الذي سحب ترشيحه للانتخابات الرئاسية الاخيرة، 8 سنوات عن مزاولة اي نشاط كروي بسبب دفعة غير مشروعة من الاول بقيمة مليوني دولار سددها عام 2011 لقاء عمل استشاري قام به الثاني بين 1999 و2002 ومن دون عقد مكتوب.