الرئيسية / رياضة / دوري الأبطال:أتليتيكو على موعد مع التاريخ وغوارديولا أمام فرصته الأخيرة
الأبطال

دوري الأبطال:أتليتيكو على موعد مع التاريخ وغوارديولا أمام فرصته الأخيرة

يدخل أتلتيكو مدريد الليلة معركة جديدة في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ الألماني في ملعبه أليانز آرينا و أمام جماهيره، والراغب بالعودة في النتيجة والتأهل لنهائي ميلان سعيا للقب السادس، فيما يحلم الروخيبلانكوس أيضا بالنهائي الثالث لهم واللقب الأول في تاريخهم.

وأظهر الأتليتيكو قدراته على تخطي التحديات، حيث يواصل المنافسة وبكل شراسة على لقب الليجا، ورغم انه لم يكن مرشحا للقب التشامبيونز ليج، فقد أقصى حامل اللقب برشلونة من ربع النهائي، ونجح في تخطي بايرن ذهابا على ملعب فيسنتي كالديرون بهدف نظيف سجله المتألق ساؤول.

وصرح مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني في مؤتمر صحفي على هامش مباراة الليلة في دوري الأبطال “فكرتنا الرئيسية قبل أي مباراة هي الفوز بها وجئنا إلى هنا بهذه الفكرة ،لا أشعر بالخجل من قول إنني أشعر بالخوف قبل كل المباريات. دائما ما أفكر في أنني قد أتعرض للإقالة. لا أحب الشعور بالاطمئنان لأي شيء”

وفي الجانب الآخر، سقط بايرن في فخ التعادل أمام بروسيا مونشنجلادباخ، وكان بيب غوارديولا يرغب في حسم لقب الدوري نهائيا لصب تركيزه على مواجهة الأتلتيكو رغم أنه لا يحتاج سوى لنقطة وحيدة لضمان اللقب، حيث تطالب الجماهير المدرب بتحقيق عودة بطولية، خاصة وانه وعدهم بذلك في آخر مواسمه مع الفريق البافاري.

ويعلم غوارديولا أن المهمة لن تكون سهلة حيث يتعين على فريقه للعودة في النتيجة مبكرا، أو تسجيل هدف وحيد على الأقل لخوض شوطين إضافيين، وصرح مدرب الفريق البافاري في مؤتمر صحفي “هناك طرق كثيرة للفوز في كرة القدم وهذا شيء نعرفه نحن الاثنان. نحن أبناء ما نتعمله”، وأضاف غوارديولا بخصوص فريقه:”لا يزال حيا ولديه رصاصة أخيرة يجب أن يستخدمها في مباراة العودة”.

وانتقل الفريق المدريدي إلى ميونخ بجميع اللاعبين المتاحين، و قد استعاد سيميوني جهود قلب دفاعه الأوروجوائي دييجو جودين، والبلجيكي يانيك كاراسكو، بعد حصولهما على الإذن الطبي للعودة للملاعب، كما استعاد المدرب الإسباني جهود قلب الدفاعه جيروم بواتنج، الذي شارك في مباراة جلادباخ الاخيرة، فيما يغيب آريين روبن عن الملاعب للإصابة في عضلة الفخذ، إضافة للفرنسي فرانك ريبيري لمشكلات في الظهر.