الرئيسية / رياضة / وزارة الشباب تكرم عناصر المنتخب الوطني “للفوت صال” بمنحة مالية
20160427_182927

وزارة الشباب تكرم عناصر المنتخب الوطني “للفوت صال” بمنحة مالية

نظمت وزارة الشباب والرياضة حفلا تكريميا مميزا لأفراد المنتخب الوطني”للفوت صال” الفائزين بلقب كأس افريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة في جنوب افريقيا.

وعرف الحفل حضور جميع عناصر المنتخب الوطني، الى جانب رئيس الجامعة وبقية الأعضاء الجامعيين، حيث خصص وزير الشباب لحسن السكوري عناصر المنتخب بكلمة أشاد فيها بالانجاز القاري الذي تم تحقيقه في جنوب افريقيا، مضيفا ان الوزارة بتنسيق مع الجامعة خصصت منحة مالية قدرها  200 ألف درهم لكل لاعب في المنتخب تكريما لهم على تتويجهم باللقب القاري.

وأضاف الوزير أن برقية التهنئة التي بعثها الملك محمد السادس لأفراد المنتخب، تؤكد التقدير الملكي لهذا الانجاز الرياضي المتميز، مشيدا بالعمل الجاد الذي تقوم به الأطر التقنية والادارية بالجامعة من أجل الارتقاء بهذا النوع الرياضي والاسهام في تحقيق انجازات وألقاب تؤكد الحضور المغربي قاريا.

من جهته نوه رئيس الجامعة فوزي لقجع بهذا التكريم والانجاز الذي حققه المنتخب الوطني داخل القاعة، مؤكدا على أنها ستكون انطلاقة وحافزا لتحقيق المزيد من الانجازات في كرة القدم، خصوصا في نهائيات كأس العالم بكولومبيا.

وقال لقجع إن هذا اللقب لابد ان يكون بداية لمسار الانجازات، ونهاية لمسلسل الاخفاقات السابقة، داعيا أفراد المنتخب الوطني لمواصلة العمل الجاد تحضيرا لنهائيات كأس العالم المقبلة، ومؤكدا على ان الجامعة  ستوفر جميع الدعم والامكانيات للفريق الوطني.

واعتبر الناخب الوطني هشام الدكيك هذا التكريم والرسالة الملكية تشريفا وتكليفا لمواصلة العمل والتحضير للاستحقاقات المقبلة، مضيفا أن هذا الانجاز جاء بفضل التربص المستمر للمنتخب الوطني والذي دام لأزيد من سنة.

وأكد على أن هذا الإنجاز جاء بفضل العمل والدعم الذي تقدمه الجامعة والإدارة التقنية الوطنية، للمنتخب وللاعبين والطاقم التقني. مبرزا أن الخطوة المقبلة تتطلب اجراء مباريات ودية دولية، لأجل الاحتكاك مع المدارس الأوروبية والعالمية.