الرئيسية / رياضة / رونار يستدعي لاعبين شبان في ودية الكونغو
هيرفي رونار

رونار يستدعي لاعبين شبان في ودية الكونغو

يعتزم الناخب الوطني هيرفي رونار توجيه الدعوة للاعبين شبان خلال المباراة الودية التي ستجمع المنتخب الوطني مع منتخب الكونغو بملعب مراكش الكبير في نهاية شهر ماي القادم.

وحسب مصادر مطلعة فقد قرر رونار بعد العبور إلى نهائيات كأس افريقيا للأمم، فتح باب المنتخب أمام عناصر شابة للتأقلم مع الأجواء الافريقية داخل الفريق الوطني الأول، والاحتكاك أكثر مع اللاعبين الكبار.

وفي هذا الاطار قرر رونار منح الفرصة لأربعة لاعبين شبان هم، أشرف حكيمي لاعب ريال مدريد وحمزة منديل لاعب ليل الفرنسي، وهاشم مستور مهاجم نادي مالقة الإسباني، واسماعيل بناصر من فريق الأرسنال، وذلك بهدف تشبيب الفريق الوطني، لاسيما ان الهدف الرئيسي هو الوصول لمونديال روسيا 2018.

وقد اتفق الناخب الوطني رونار مع مدرب منتخب الكونغو على إقامة المباراة الودية يوم 30 ماي القادم بالمغرب، على أن تتكفل الجامعة بجميع الأمور من مصاريف السفر والاقامة وتوفير ملعب للتداريب.

يذكر أن المباراة الودية أمام الكونغو تأتي في اطار استعدادات  المنتخب  للمواجهة التي ستجمعه بشقيقه الليبي ضمن تصفيات كأس افريقيا للأمم 2017.

ويهدف رونار من إجراء هذه المواجهة الودية لكسب نقاط ثمينة في حالة الفوز، قصد الارتقاء في تصنيف الفيفا لشهر ماي، الذي سيكون حاسما قبل إجراء قرعة المجموعات الافريقية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

إقرأ أيضا : المنتخب الوطني يتوج بكأس افريقيا للأمم لأول مرة