الرئيسية / رياضة / المنتخب الوطني المدرسي يشارك في بطولة العالم
المنتخب المدرسي

المنتخب الوطني المدرسي يشارك في بطولة العالم

يشارك المنتخب المدرسي للعدو الريفي في بطولة العالم التي انطلقت في العاصمة المجرية بودابست يوم أمس وتستمر حتى 26 من الشهر الجاري، والتي ستعرف مشاركة أكثر من 26 دولة منخرطة في الجامعة الدولي للرياضة المدرسية.

ويلعب المنتخب الوطني المدرسي بعناصر واعدة في سباق 5400 متر بالنسبة للذكور، و3500 متر بالنسبة لفئة الإناث، حيث يشارك الفريق الوطني ب 12 عداءة و 6 عدائين الذين يكونون المنتخب الوطني ذكور، ويترأس وفد المنتخب الوطني، رئيس قسم الارتقاء بالرياضة المدرسية سمير ابعقيل.

وسبق لمديرية الارتقاء بالرياضة المدرسية والجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى أن نظمت مسابقة لانتقاء عناصر المنتخب الوطني المدرسي للعدو الريفي، شارك فيها التلميذات والتلاميذ الذين احتلوا المراتب الست (06) الأولى في البطولة الوطنية المدرسية بمراكش يوم 28 يناير 2016.

وتهدف مشاركة المنتخب الوطني المدرسي المغربي في هذا العرس الرياضي العالمي، للرفع من مستوى العدائين عبر احتكاكهم بالأبطال العالميين وكسب التجربة الدولية. ويذكر أن المنتخب الوطني حقق نتائج جيدة ومراكز متقدمة في الدورات الماضية.