الرئيسية / رياضة / عصبة الهواة توقع اتفاقية شراكة مع الاتحاد الكتلاني
عصبة الهواة

عصبة الهواة توقع اتفاقية شراكة مع الاتحاد الكتلاني

وقع جمال السنوسي رئيس العصبة الوطنية للهواة اتفاقية شراكة وتعاون مع إتحاد إقليم كتلانيا لكرة القدم، من أجل التعاون في عدة مجالات منها تكوين الأطر الادارية والتقنية، واستفادة الأطر الوطنية من دورات تكوينية ومباريات ودية في الاقليم الاسباني، الى جانب تبادل الخبرات في مجال كرة القدم.

وشارك في توقيع الاتفاقية نائب رئيس الاتحاد الكتلاني جوزيف ليوسا، وعرف حفل توقيع اتفاقية الشراكة بين العصبة الوطنية للهواة والاتحاد الاقليمي الكتالاني، حضور كل من لوبير فرير مسؤول اللجنة التقنية، وألبارو مونتوليو ممثل ديوان رئيس الاتحاد، بينما حضر من الجانب المغربي رئيس العصبة جمال السنوسي وناصر لارغيت المدير التقني الوطني وسعيد مسال مستشار الرئيس.

واعتبر رئيس العصبة الوطنية للهواة جمال السنوسي اتفاقية التعاون المبرمة مع الاتحاد الكتلاني لكرة القدم، خطوة مهمة لتبادل الخبرات، مشيرا إلى ان الهدف منها الاستفادة من التجارب الاسبانية والقيام بزيارات متبادلة للأطر التقنية والادارية .
وعبر عن رغبته في فتح قنوات اتصال بين الجامعة والجامعة الكتلانية من أجل تنظيم العديد من المباريات الودية في مختلف الفئات العمرية، قصد فسح المجال أمام الأطفال الصغار للاحتكاك وكسب التجربة مع المدارس الكتالانية في كرة القدم.

يذكر أن السنوسي سبق أن وقع اتفاقية شراكة مع الاتحاد القطري لكرة القدم في فبراير الماضي،  بهدف تحقيق الاستفادة المتبادلة في المجالات التقنية، والتنظيمية، والتي اعتبرها فرصة لكي يستفيد المغرب من خبرة قطر في مجال التنظيم خصوصا أنها مقبلة على احتضان مونديال 2022.