الرئيسية / رياضة / إماراتيون يسعون لشراء أولمبيك مرسيليا !
أولمبيك مرسيليا

إماراتيون يسعون لشراء أولمبيك مرسيليا !

يبدو أن المنافسة على لقب الدوري الفرنسي “الليغ1” ستشتعل أكثر في المواسم المقبلة، فبعد صحوة الفريق الباريسي في السنوات الأخيرة بالاعتماد على أموال الإستثمار القطرية، لابرام صفقات كبيرة في شراء اللاعبين و تطوير النادي، أعلنت مجموعة استثمارية إماراتية عن عزمها شراء نادي أولمبيك مرسيليا وفقا لما اكدته تقارير إعلامية فرنسية.

و كانت المليارديرة الروسية مارجرتا دريفوس، مالكة نادي أولمبيك مرسيليا الفرنسي منذ عام 1996، قد قررت يوم أمس طرح النادي العريق للبيع في مزاد علني مفتوح لمن يقدم أفضل عرض، بعدما أنفقت جزءا كبيرا من ثروتها على النادي، لم تشفع له بالعودة إلى منصات التتويج.

و قد يستفيد نادي الجنوب الفرنسي من التجربة الإماراتية الناجحة مع المان السيتي للنهوض بالنادي من دوامة الاخفاقات، خصوصا و أنه يمر بفترة جد حرجة هذا الموسم على صعيد جميع البطولات، حيث أنه يبتعد بفارق كبير من النقاط في “الليغ 1″ عن المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية و يحتل المركز الرابع عشر و بفارق 6 نقاط فقط عن مناطق الهبوط.

و ساهمت النتائج السلبية لمرسيليا في غضب جماهيري تجاه إدارة النادي، الذي تراجعت شعبيته كثيرا في السنوات القليلة الماضية بسبب اتسقطاب فريق العاصمة لاسماء وازنة في عالم المستديرة وانفاقهم لمبالغ ضخمة في الانتقالات، ما مكنهم من هيمنة على جميع البطولات و المنافسة أوروبيا.