الرئيسية / رياضة / شوماخر يفوز بطواف المغرب للدارجات
طواف المغرب

شوماخر يفوز بطواف المغرب للدارجات

أحرز الدراج الألماني “ستيفان شوماخر” لقب النسخة الـ29 من طواف المغرب للدراجات، الذي أجريت مرحلته الآخيرة (مراكش-ورزازات) يوم أمس الأحد بمشاركة 120 دراجا من مختلف أنحاء العالم.

وفاز الدراج الإيطالي ماثيو مالوتشيلي بالمرحلة الآخيرة من السباق، حيث دخل في المركز الأول متفوقا على جميع الدراجين بالسرعة النهائية، ليحتل المركز الثاني في الترتيب النهائي.

وتميزت طواف هذه السنة بتألق الدراجين المغاربة خصوصا محسن الحسايني وصلاح الدين المراني البالغ من العمر 19 سنة، والذي تمكن من الفوز بالمرحلة الأولى للطواف التي ربطت مدينتي الرباط بمكناس.

وأكد رئيس الجامعة الملكية المغربية محمد بلماحي على أن طواف هذه السنة عرف نجاحا كبيرا على مستوى التنظيم والمتابعة، مبرزا أن الخبرة التنظيمية للجامعة منحت طواف المغرب إسعاعا على الصعيدين الوطني والدولي حيث أصبح ضمن عشر سباقات الأفضل في العالم.

وقطع الدراجون في هذا الطواف ما مجموعه 1540 كيلومترا، تغطي مدنا عدة ومناطق من وسط المغرب، انطلاقا من الرباط ومرورا بمدن الوسط ووصولا إلى مدن الجنوب.

وكانت أول دورة لطواف المغرب في حلته الأولى (5 مراحل) انطلقت سنة 1916، قبل أن يتحول إلى 15 مرحلة سنة 1937، ثم 17 مرحلة في سنتي 1962 و1993.