الرئيسية / رياضة / بالفيديو.. ميسي يقود الأرجنتين للفوز على الشيلي

بالفيديو.. ميسي يقود الأرجنتين للفوز على الشيلي

تمكن منتخب الأرجنتين من تحقيق فوز ثمين على حساب نظيره الشيلي بهدفين لواحد، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

عرفت بداية المقابلة دقيقة صمت ترحما على ضحايا اعتداءات بروكسيل، وأيضا حزنا على رحيل الأسطورة الهولندية يوهان كرويف مهندس برشلونة، وقد تميزت المباراة بحضور جماهيري غفير في ملعب العاصمة سانتياغو.
دخل منتخب التانغو هذه المقابلة المهمة، بتشكيلته المثالية المكونة من الحارس روميرو، ميركادو، أوتامندي، فونس موري، روخو، كرافينتي، دي ماريا، أغويرو، وميسي. بينما قاد منتخب الشيلي ألكسيس سانشيز في غياب أرتورو فيدال.

وقد كان منتخب الشيلي سباقا للتسجيل بواسطة غوتيريز في الدقيقة الحادية عشر، من ضربة رأسية استقرت في مرمى الحارس روميرو، لكن فرحة الشيليين لم تدم طويلا، بعدما نجح دي ماريا في إدراك التعادل في الدقيقة 19.
ومارس المنتخب الأرجننتيني ضغطا كبيرا على مرمى الشيليين، معتمدا على توغلا أغويرو وميسي، هذا الأخير استغل تمريرة في المعترك ليصنع هدف الفوز لمنتخبه، بعدما منح لزميله ميركادو تمريرة من ذهب، ليضع الكرة بدوره في شباك الشيلي بطريقة رائعة.

وحاول أصدقاء ألكسيس الوصول إلى التعادل، لكن صلابة الدفاع الأرجنتيني كانت بالمرصاد أمام جل محاولات الشيليين.
بهذا الفوز انتقم المنتخب الأرجنتيني لهزيمته أمام  منتخب الشيلي في نهائي كوبا أمريكا الذي أجري بنفس الملعب في الصيف الماضي.