الرئيسية / رياضة / بنعبيشة: نتمنى مشاهدة 5 أو 6 لاعبين من المنتخب المحلي في كأس إفريقيا 2015 بالمغرب
bf1e20a4462b71e3cc4cece2a8c96ac8

بنعبيشة: نتمنى مشاهدة 5 أو 6 لاعبين من المنتخب المحلي في كأس إفريقيا 2015 بالمغرب

قال حسن بنعبيشة، مدرب المنتخب المحلي لكرة القدم المشارك في كأس إفريقيا للمحليين المقامة حاليا بجنوب إفريقيا، أن الكأس الحالية “مهمة جدا للاعبي البطولة المغربية” متمنيا أن يشاهد “خمسة أو ستة لاعبين منهم يشاركون في كأس إفريقيا للأمم 2015 بالمغرب”.
وكشف بنعبيشة في حديث مع موقع إذاعة فرنسا الدولية عن أنه كان هناك اتفاق مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للمشاركة في الكأس الحالية بفريق الشبان الذي يشرف عليه بنعبيشة والذي قاده إلى التتويج بذهبية الألعاب المتوسطية بتركيا وفضية الألعاب الفرانكفونية بمدينة نيس الفرنسية وذهبية ألعاب التضامن الإسلامي بماليزيا.
وأشار المدرب المغربي إلى أنه تم العدول عن هذه الخطوة والاستعانة باللاعبين الأكبر سنا لأسباب “دبلوماسية” كما وصفها، خصوصا بعد إنجاز الرجاء في كأس العالم للأندية حيث لعب مباراة النهاية ضد بايرن ميونيخ.
ويضم المنتخب المغربي للمحليين أربعة لاعبين فقط يلعبون لمنتخب الشبان وتألق من صفوفهم النجم عبد الكبير الوادي الذي اعتبر أحد ابرز اكتشافات البطولة الحالية.
وقال حارس المنتخب المحلي والعميد السابق للمنتخب المغربي الأول نادر لمياغري، “هؤلاء الشبان هم أمل المغرب في 2015″، مضيفا أنه متأكد من أنهم “سيكونون حاضرين في كأس إفريقيا بالمغرب”.
وبدوره أثنى المهاجم البحري على اللاعبين الشباب داخل المنتخب المحلي معتبرا أن صغر سنهم “لا يشكل عائقا” أمام تألقهم.
“إنهم لاعبون موهوبون ولديهم إمكانيات كبيرة ورغبة في الفوز، مثلما هو الحال بالنسبة للوادي. لديه مستقبل واعد بشرط أن يواصل اجتهاده”، يضيف البحري.