الرئيسية / رياضة / المغاربة يهاجمون فان باستن دفاعا عن زياش وطنان
فان باستن

المغاربة يهاجمون فان باستن دفاعا عن زياش وطنان

اعتبرت الصحافة المغربية تصريحات الهولندي فان باستن عنصرية تجاه المحترفين المغربيين زياش وطنان، ولا ترقى لمستوى لاعب عالمي نال الكرة الذهبية، ونال احترام المغاربة عندما كان لاعبا في صفوف الميلان.

وانتقدت المواقع الألكترونية تصريحات فان باستن العنصرية في صحيفة “تلغراف” البريطانية، واعتبرتها غير منطقية، لأن زياش وطنان قررا معا اختيار المنتخب المغربي عن قناعة حبا في الوطن.

وكان النجم الهولندي انتقد الدوليين المغربيين حكيم زياش وأسامة طنان، بسبب إختيارهما حمل قميص المنتخب المغربي، ورفضهما لقميص الفريق الهولندي. حيث وصفهما في حوار مع “تلغراف” البريطانية بالغبيين.

وقال في حواره: ” حكيم زياش و طنان غبيان وعلى وكيليهما أن يغيرا مهنتهما فربما سيقدمان أفضل كخبازين أو بائعي حلوى، لقد قاما باختيارين غبيين للغاية. هما لاعبان غبيان كان عليهما الصبر أكثر”.
وأشاد فان باستن بمستوى ومهارات زياش، لكنه عاد ليهاجم اختيارهما للمغرب، قائلا: “سبق لي تدريب اللاعبين، وأؤكد لكم أن زياش لاعب كبير، أما طنان فهو لاعب جيد، من الغباء أن يختارا اللعب مع المغرب في الوقت الذي كانا فيه قريبين من الانضمام إلى هولندا”.

تصريحات ماركو فان باستن تعكس حالة الغضب التي تسود لدى الهولنديين، بعد الانتقادات اللاذعة التي تعرض لها صديقه داني بليند مدرب هولندا، مؤخرا من قبل الصحافة المحلية بسبب تفريطه في زياش وطنان.

يذكر أن منتخب هولندا خطف العديد من اللاعبين من المنتخب المغربي، أبرزهم خالد بلحروز، وإبراهيم أفيلاي، وعثمان البقال، وأنور الغازي.

إقرأ أيضا :تقرير مهم لـ”بين سبور” عن حكيم زياش