الرئيسية / رياضة / ياسين بنزية.. على خطى”بنزيمة” بالمنتخب الجزائري
ياسين بنزية

ياسين بنزية.. على خطى”بنزيمة” بالمنتخب الجزائري

عرفت قائمة غوركوف النهائية المتعلقة بلاعبي المنتخب الجزائري، تواجد ياسين بنزية مهاجم نادي ليل الفرنسي، الذي يعتبر الوافد الجديد ضمن قائمة الخضر الذين سيدخلون في تربص اعدادي يوم 21 مارس بمركز سيدي موسى، تحضيرا للمباراتين المزدوجتين أمام منتخب إثيوبيا ضمن تصفيات كأس افريقيا للأمم 2017 التي ستقام في الغابون.

ويعتبر بنزية من أبرز المواهب الصاعدة في الدوري الفرنسي إلى جانب المغربي سفيان بوفال، وقد وافق على اللعب للمنتخب الجزائري عقب لقائه مع رئيس الاتحادية محمد روراوة، الذي أقنعه بحمل قميص المنتخب الجزائري.
ويعد بنزية من مواليد يوم 8 سبتمبر 1994 بمنطقة “سانت إيبون ليس” في فرنسا، وبدأ مساره الكروي مع عدة أندية محلية مثل نادي سانت أوبين الذي بدأ معه مشوراه الكروي، قبل أن يلتحق بفريق أخرى مثل نادي كيفلي وأويسل، كما برز بشكل جيد مع فريق أولمبيك ليون، قبل أن ينتقل إلى صفوف نادي ليل الذي يلعب له حاليا.

ولعب ياسين بنزية للمنتخب الفرنسي لأقل من 21 سنة، وقد شارك في كأس العالم للفتيان سنة 2011، ويحظى بلقب كريم بنزيمة الجديد، نظرا لتفضيله اللعب كقلب هجوم مثل مهاجم ريال مدريد.

من ناحية أخرى فقد استدعى مدرب المنتخب الجزائري كريستيان غوركوف 23 لاعبا في القائمة النهائية للخضر، وبالرغم من سيطرة العناصر المحترفة على قائمة الخضر، في مقدمتهم نجم فريق ليستر الإنجليزي رياض محرز، إلى جانب رشيد غزال مهاجم أولمبيك ليون وإسلام سليماني هداف سبورتينغ. فقد تميزت القائمة بحضور أربعة لاعبين من البطولة الجزائرية المحترفة.

ويستقبل المنتخب الجزائري نظيره الإثيوبي يوم الجمعة المقبل على الساعة الثامنة مساءا بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، على أن يخوض الخضر مباراة الإياب يوم 29 من الشهر الجاري بالعاصمة أديس أبابا يوم 29 من مارس.
ويحتل المنتخب الجزائري المركز الأول بمجموع ست نقاط متبوعا بمنتخب إثيوبيا بأربع نقاط، مما يفرض على الخضر تحقيق الفوز في لقاء الذهاب ثم البحث عن نتيجة التعادل في مباراة العودة لضمان التأهل إلى “الكان”.

وفيما يلي قائمة اللاعبين :
عبيد مهدي ( باناثنايكوس ، اليونان)، عسل ماليك ( شباب بلوزداد)، بلقراوي هشام ( ناسيوال ماديرا ، البرتغال)، بن سبعيني رامي ( مونبلييه ، فرنسا)، بن طالب نبيل ( توتنهام ، انجلترا)، بن زية ياسين ( ليل ، فرنسا)، بودبوز رياض (مونبلييه ، فرنسا)، براهيمي ياسين ( بورتو ، البرتغال)، دوخة عز الدين ( شبيبة القبائل)، فغولي سفيان ( فالنسيا ، اسبانيا)، غزال رشيد (أولمبيك ليون ، فرنسا)، غولام فوزي ( نابولي ، ايطاليا)، خوالد نصر الدين ( إتحاد الجزائر )، ماندي عيسى ( ستاد ريمس، فرنسا)، رياض محرز ( ليستر سيتي ، انجلترا)، مبولحي رايس ( انطاليا سبور ، تركيا)، مجاني كارل ( ليفانتي ، إسبانيا)، مسلوب وليد (أفسي لوريون ، فرنسا)، سليماني إسلام ( سبورتينغ لشبونة ، البرتغال )، سوداني هلال العربي ( دينامو زغرب ، كرواتيا )، سفير تايدر ( بولونيا ، ايطاليا)، زفان مهدي ( رين ، فرنسا)، زيتي خثير محمد ( شبيبة القبائل).

إقرأ أيضا : غوركوف يستدعي أسماء جديدة في قائمة الخضر