الرئيسية / رياضة / مفاجأة.. ريال مدريد يقرر هدم ملعب سانتياغو بيرنابيو
سانتياغو بيرنابيو

مفاجأة.. ريال مدريد يقرر هدم ملعب سانتياغو بيرنابيو

أفادت صحيفة إسبانية أن إدارة نادي ريال مدريد بدأت تفكر جديا في هدم ملعب سانتياغو بيرنابيو مقر النادي، وتجديده بالكامل حتى يصبح معلمة رياضية رائدة في إسبانيا.

وقالت صحيفة “ليبرتاد ديجيتال” إن رئيس النادي فلورنتينو بيريز، يفكر في التخلي عن سانتياغو بيرنابيو الملعب القديم للنادي، وبناء آخر جديد يليق بقيمة الفريق على الصعيد العالمي وأنصاره.

وأوضحت الصحيفة أن ملعب “سانتياغو بيرنابيو” الجديد، سيتم بناؤه في منطقة أخرى، قرب المدينة الرياضية “فالديبيباس”، غير المكان الذي يتواجد فيه ملعب النادي حاليا.

وأكدت الصحيفة المقربة من “الميرينغي”، أن رئيس النادي بيريز اتفق مع الشركة المكلفة بالمشروع الجديد، على التصميم الجديد لملعب البيرنابيو، ويفضل نقل الملعب من منطقة شامارتين إلى فالديبيباس.

يذكر أن شركة القابضة لأبوظبي اقترحت على نادي ريال مدريد أن تتكفل ببناء ملعب جديد للريال، على أن تحمل هذه المعلمة الرياضية إسم جديد “أبوظبي بيرنابيو”، مقابل حصول إدارة الريال على مبلغ يفوق 500 مليون دولار.

ويعتبر ملعب البيرنابيو معلمة رياضية كبيرة في إسبانيا، عرفت العديد من البطولات والمباريات التاريخية، وهذا ما يجعل ريال مدريد على خلاف مع الحكومة الإسبانية بخصوص مسألة إزالة الملعب  الحالي من الوجود، إذ تفضل حكومة راخوي بقاء الملعب الحالي.

إقرأ أيضا : نجوم الدوريات الأوروبية تحت مجهر ريال مدريد