الرئيسية / رياضة / الحكم على رئيسي برشلونة في قضية صفقة نيمار
صفقة نيمار

الحكم على رئيسي برشلونة في قضية صفقة نيمار

قبلت محكمة برشلونة الطعن الذي تقدم به دفاع رئيسي برشلونة الحالي جوسيب بارتوميو وسلفه السابق ساندرو روسيل، في قضية صفقة نيمار المعروفة بالتهرب الضريبي والفساد المالي.

وعقب قرار محكمة برشلونة، فإن المتابعة القضائية التي اتخذتها المحكمة الوطنية في مدريد، والتي طالبت بفتح تحقيقات مع رئيسي الفريق الكتالوني، في قضية صفقة نيمار قد سقطت.
وقالت صحيفة “موندو ديبورتيفو” المقربة من الفريق الكتالوني، إن المحكمة أسقطت جميع التهم التي وجهت في المرحلة السابقة ضد الرئيس الحالي بارتوميو وسلفه روسيل، حيث طالبت بإعادة صياغة القضية من جديد والبحث عن المتورط الرئيسي فيها.

وجاء قرار المحكمة اليوم، بعد قرار النيابة العامة التي طالبت بسجن بارتوميو سنتين، وروسيل بسبع سنوات، وفرض غرامة مالية عليهما تصل لـ22 مليون يورون، في قضية صفقة نيمار.
وعقب هذا القرار أصبح الرئيس الحالي لفريق برشلونة بارتوميو، خارج القضية بشكل رسمي، ونال البراءة رفقة صديقه الرئيس السابق ساندرو روسيل.

للإشارة فقد كان والد نيمار بدوره متابع في القضية رفقة رئيسي برشلونة، بتهمة إختلاس 40 مليون يورو من صفقة انتقال نيمار من سانطوس إلى النادي الكتالوني سنة 2013. وكانت قضية صفقة نيمار قد خلقت ضجة كبيرة، في إسبانيا والبرازيل، بعدما كشفت تقارير أن صفقة اللاعب كانت أكثر من المبلغ المصرح به، مما جعل الرئيس السابق ساندور روسيل يسقط تحت المتابعة القضائية، ليقدم إستقالته من رئاسة النادي.

واتهمت الصحافة الكتالونية، ريال مدريد بالتورط في تحريك ملف صفقة نيمار، خصوصا بعدما فشل الفريق الملكي في كسب توقيع النجم البرازيلي عندما كان لاعبا في صفوف فريق سانطوس البرازيلي.

إقرأ أيضا : روسيل في المحكمة بسبب قضية نيمار