الرئيسية / رياضة / إدارة مانشستر يونايتد ترفض التعاقد مع مورينيو
مورينيو
جوزي مورينيو

إدارة مانشستر يونايتد ترفض التعاقد مع مورينيو

وجهت إدارة مانشستر يونايتد صفعة قوية للمدرب البرتغالي جوزي مورينيو الذي يسعى لتدريب الفريق، معلنة رفضها التعاقد معه لتولي تدريب اليونايتد في الموسم القادم، خلفا للمدرب الهولندي لويس فان غال.

وأكدت صحيفة “ديلي ميرور” البريطانية في تقريرها، على وجود رفض كبير بين أعضاء مجلس إدارة النادي، لسبب رئيسي، قد يقف أمام طموح المدرب البرتغالي المخضرم في تدريب أعرق الأندية الإنجليزية، بعد إقالته من فريق تشيلسي.
وتفضل إدارة اليونايتد منح الفرصة لمساعد فان غال، اللاعب السابق للفريق ريان كيغز لتولي تدريب الفريق، بدلا من البرتغالي، لكونه لا يهتم خلال مسيرته التدريبية بأكاديمية أي فريق، الأمر الذي يخالف فلسلفة وإستراتيجية اليونايتد، الذي يعتمد على التكوين اللاعبين الشباب، لتطعيم الفريق الأول.
واعتبرت إدارة اليونايتد أن مورينيو ليس هو الشخص المناسب لقيادة الفريق الأحمر نحو المجد الأوروبي، لكون مدة تدريبية في جميع الأندية التي إشتغل معها لم تتعدى ثلاث مواسم، بينما تسعى إدارة مانشستر لبناء مشروع طويل الأمد يعتمد على سياسة التشبيب في الفريق، مثل عهد المدرب الأسطورة أليكس فيرغيسون.

وحسب صحيفة “الميرور”، فإن مورينيو توصل بقرار إدارة اليونايتد، القاضي بعدم التعاقد معه ومنح قيادة الفريق للاعب السابق ريان كيغز، الذي يعد الخيار الاول لخلافة فان غال بعد نهاية الموسم الحالي.

وكانت عدة تقارير ربطت إسم المدرب البرتغالي مورينيو، بتدريب فريق مانشستر يونايتد خلفا للمدرب الحالي لويس فان غال، لاسيما بعدما رفض تدريب أحد الأندية الصينية مقابل مبلغ مالي ضخم، مفضلا البقاء في الدوري الإنجليزي.

إقرأ أيضا : اليونايتد يفاضل بين ثلاثة نجوم الدوري الاسباني