الرئيسية / رياضة / مارادونا يهاجم الفيفا ويطالب بسجن بلاتر وبلاتيني !
مارادونا

مارادونا يهاجم الفيفا ويطالب بسجن بلاتر وبلاتيني !

فتح أسطورة كرة القدم العالمية دييغو أرماندو مارادونا النار على الرئيس الجديد للفيفا، السويسري جياني إنفانتينو الذى انتخب اليوم رئيسا لقيادة الإتحاد الدولي خلفا لمواطنه جوزيف بلاتر.

ووصف مارادونا إنفانتينو رئيس الفيفا الجديد “بالخائن لكونه استمر فى العمل مع رئيسه”، يقصد بلاتينى رئيس الاتحاد الأوروبى الموقوف من قبل الفيفا. وقال “أود أن أرى رئيساً لفيفا ليس منشغلاً بأن يصبح ثرياً بفضل كرة القدم أو الرعاة أو كأس العالم، لأن هذه وسائل لجني الكثير من الأموال”.

وصرح أسطورة كرة القدم ، بأنه يجب معاقبة سيب بلاتر الذي ترأس الفيفا لسنوات طويلة وميشيل بلاتيني رئيس “الويفا” بالسجن مدى الحياة، بدلا من إيقافهما 6 سنوات.

وانتقد تعامل لجنة قيم الفيفا مع ملف بلاتر وبلاتيني، حيث قال لوكالة رويترز “يبدو أن لجنة القيم بالفيفا أخطأت. وجود كل هذه الأدلة ضد تلك المجموعة من الاشخاص واكتشاف ما سرقوه على مدار سنوات طويلة يؤكد على ضرورة معاقبتهم بالسجن مدى الحياة”.

ويرى مارادونا أن خليفة بلاتر لا يجب أن يحركه المال، بقوله: “أود أن أرى رئيسا للفيفا ليس منشغلا بأن يصبح ثريا بفضل كرة القدم أو الرعاة أو كأس العالم، لأن هذه وسائل لجني الكثير من الأموال”. مضيفا “هذا هو الشخص الذي أريده أن يدير الفيفا، وسيحظى بدعمي”.

وتمت معاقبة بلاتر وبلاتيني بالإيقاف 8 أعوام، قبل أن يتم تخفيض العقوبة لـ6 سنوات هذا الأسبوع بسبب مدفوعات بقيمة (2.03 مليون دولار) ذهبت للمسؤول الفرنسي في 2011 من فيفا بموافقة بلاتر بسبب عمل قام به في وقت سابق.

وعرفت الفيفا في السنة الماضية عدة فضائح، بعد تورط العديد من الأعضاء المقربين من بلاتر في فضائح رشاوى وفساد، قبل أن يتم إختيار الرئيس الجديد جياني إنفانتينو.

شاهد أيضا : هدف عالمي من مارادونا في مباراة المسيرة