الرئيسية / رياضة / المغرب يحظى بعضوية مهمة في الإتحاد العربي للملاكمة
رئيس الإتحاد العربي وبسيباس

المغرب يحظى بعضوية مهمة في الإتحاد العربي للملاكمة

أصبح المغرب عضوا مهما في الإتحاد العربي للملاكمة، الذي يرأسه القطري الدكتور يوسف علي الكاظم، حيث يمثل المغرب الكاتب العام للجامعة الملكية مراد بسيباس، الذي تولى رئاسة لجنة شؤون الملاكمين العرب.

و جاء تأسيس الإتحاد العربي، بفضل جهود القطري الدكتور علي الكاظم الذي قام بدور كبير، وبتنسيق مع رئيس الإتحاد الدولي “تشينغ وو”، من أجل إعادة الملاكمة العربية للواجهة الدولية، بعدما فترة فراغ عرفت توقف جميع النشاطات، عقب وفاة الرئيس السابق المصري إسماعيل حامد.

وحصل توافق كامل بين ممثلي الدول العربية، الذين شاركوا في الجمعية العمومية التأسيسية للإتحاد بقطر، حيث تم توزيع المهام واعتماد خطة عمل  لعام 2016، عبر عقد دورات واجتماعات هادفة، لإقامة البطولات والكثير من الأمور التي تخص الملاكمة العربية، وستكون العاصمة القطرية الدوحة مقرا له للإتحاد.

وقرر الإتحاد العربي للملاكمة عقب تأسيسه، منح المغرب شرف تنظيم البطولة العربية للشباب الأولى، بالعاصمة الرباط  خلال الفترة مابين 17 و21 ماي القادم، بقاعة “إبن ياسين” بمشاركة 140 ملاكما يمثلون 13 دولة عربية، حيث سيكون كل منتخب عربي ممثلا بعشرة ملاكمين في مختلف الأوزان.

وقس السياق ذاته أكد مراد بسيباس في تصريح لموقع “مشاهد24” على أن تنظيم هذه البطولة جاء بعد تأسيس إتحاد العربي الجديد، الذي يسعى لتطوير مستوى الملاكمين الشباب في الوطن العربي، مضيفا أن الهدف من تنظيم هذه المسابقة العربية، هو منح الخبرة والتجربة للملاكمين العرب، قصد الإستعداد لبطولة العالم للشباب التي ستنظم في نونبر المقبل.

وقد اختار الإتحاد العربي تنظيم البطولة العربية الأولى للشباب في المغرب، قصد تمكين الملاكمين العرب من الاحتكاك بالأبطال المغاربة، لاسيما أن المغرب حقق نتائج جيدة خلال بطولة العالم للملاكمة، بفضل محمد ربيعي، وأيضا فوزه بالمركز الأول في بطولة افريقيا.

box-arab

 

وفيما يلي تشكيلة المجلس الإداري العربي للملاكمة:

الرئيـــس : يوسف علي الكاظم من قطر

النائب الأول : سمو الأمير محمد عباس من الأردن، النائــب الثاني : محمد عبد العزيز غنيم من مـصر

الأعضاء : كمال دقيس عضو بالاتحاد العربي ورئيـس اللجنة الطبيـة من تونس، محمد بوخاطر عضو بالاتحاد العربي ورئيس اللجنة القانونية من الإمـارات، بشار مصطفى عثمان عضو بالاتحاد العربي ورئيس اللجنة الفنــية من العـراق،  سعدي نبيـل عضو بالاتحاد العربي ورئيـس لـــنة الحكام من الجزائر، سعد السند عضو بالاتحاد العربي ورئيـس لجنة المدربين من السعودية،  مراد بسيباس عضو بالاتحاد العربي ورئيس لجنة شؤون اللاعبين من المغرب،  فوزي العصافرة عضو بالاتحاد العربي ورئيس لجنة العلاقات والإعلام من فلسطين .

 

arab

إقرأ أيضا : ربيعي لـ”مشاهد24″: الاهتمام بالرياضات الفردية طريق المغرب لمنصات التتويج