جياني إنفانتينو المرشح الأول لرئاسة الفيفا

خالد الغازي
2016-03-17T12:04:24+00:00
رياضةسلايد شو
خالد الغازي24 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
جياني إنفانتينو المرشح الأول لرئاسة الفيفا

يعتبر السويسري جياني إنفانتينو المرشح الأول لخلافة بلاتر في رئاسة الإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، حيث يحظى بتأييد ودعم الإتحادات الكروية الأوروبية، بالإضافة إلى اتحادات أمريكا الجنوبية.

ويتوقع إنفانتينو أن يحصل على نسبة أصوات تفوق 105 من أصل 209، إذ يراهن على أصوات الإتحادات الإفريقية من أجل الظفر بكرسي رئاسة الإتحاد الدولي لكرة القدم.

ويحاول المرشح السويسري إستقطاب أصوات البلدان المتوسطة كرويا، من خلال تقدمه بمقترح زيادة عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم، من 32 إلى 40 فريقاً، حتى تحظى عدة منتخبات متواضعة بالمشاركة في المونديال.

كما يسعى إنفانتينو للرفع من الدعم المادي المقدم للإتحادات المحلية، عبر توزيع 5 ملايين دولار خلال كل 4 سنوات على كل اتحاد محلي، من الاتحادات 209 المنخرطة بالفيفا، من أجل تطوير كرة القدم، با لإضافة إلى تخصيصه لـ40 مليون دولار لكل اتحاد قاري.

وتشير الإحصاءات الأولية الحالية، إلى تقدم إنفانتينو بشكل ملحوظ، على بقية منافسيه، فبالرغم من حصوله على الدعم الأوروبي المطلق، وكذلك مساندة القطب الأميريكي الجنوبي له، فإن إنفانتينو يأمل في الحصول على أغلبية أصوات البلدان الافريقية، مثل المغرب والجزائر وتونس والسنغال ومصر وساحل العاج ومالي وغيرها.

وفيما يلي نبدة عن سيرة المرشح الأول:

– ولد في بريغ بسويسرا في 23 مارس (آذار) 1970.
– درس القانون في جامعة فرايبورغ في سويسرا ويتحدث الإيطالية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية.

– عمل كمستشار لجهات كروية في أوروبا، ثم عمل كأمين عام للمركز الدولي للدراسات في جامعة نيوشاتل.
– على مدار 7 سنوات شغل إنفانتينو منصب الأمين العام للاتحاد الأوروبي.
– انضم إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في 2000.
-عين في 2004 كمدير لإدارة العلاقات القانونية وتراخيص الأندية.
– أصبح يشغل منصب الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم في أكتوبر 2009.

إقرأ أيضا : لقجع يتحالف مع روراوة للإنتقام من عيسى حياتو !

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق