الرئيسية / رياضة / الأرجنتين تصطدم بالشيلي وكولومبيا في “مجموعة الموت”
الأرجنتين

الأرجنتين تصطدم بالشيلي وكولومبيا في “مجموعة الموت”

أسفرت قرعة بطولة كوبا أمريكا 2016، التي أجريت بمدينة نيويورك، عن مواجهات قوية، بين منتخبات أمريكا الجنوبية والشمالية، إذ سيكون منتخب الأرجنتين بقيادة “البرغوث” ميسي أمام فرصة مواتية للإنتقام من أصدقاء فيدال ضمن المجموعة الرابعة.

وسيسعى منتخب “الطانغو” لرد الاعتبار، والإنتقام من الشيلي في هذه البطولة، بعدما خسر اللقب الماضي بالركلات الترجيح، التي منحت التتويج لفيدال وأليكسيس.

أما بالنسبة لمنتخب البرزايل فقط وقع في مجموعة سهلة المنال، تضم منتخبات الإكوادور ووهايتي وبيرو، ستكون في متناول نيمار وأصدقائه، لاسيما أن المباراة الأولى أمام الإكوادور هي مفتاح البطولة.

وبخصوص منتخب الولايات المتحدة الأمريكية منظم البطولة، سيكون في مهمة صعبة، بعدما أوقعته القرعة في “مجموعة الموت”، إلى جانب منتخبات قوية مثل كولومبيا بقيادة خيمس رودريغيز، والباراغواي ومنتخب كوستاريكا بقيادة حارس ريال مدريد كيلور نافاس.

وستقام البطولة القارية الصيف المقبل خارج اميركا الجنوبية للمرة الاولى في تاريخها الذي انطلق قبل 100 عام، وستوزع مباريات البطولة القارية التي يشارك فيها 10 منتخبات من اميركا الجنوبية و6 من منطقة كونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) على 10 ملاعب في الولايات المتحدة.

وتقام بطولة “كوبا أمريكا” للمرة الأولى في تاريخها خارج أراضي قارة أمريكا الجنوبية، في الفترة ما بين يومي الثالث و 26 يونيو المقبل في 10 مدن أمريكية. بمشاركة 10 منتخبات من اميركا الجنوبية و6 من منطقة كونكاكاف.

وجاءت المجموعات علي النحو التالي :

المجموعة الأولي : الولايات المتحدة وباراجواي وكوستاريكا وكولومبيا .

المجموعة الثانية : البرازيل وبيرو وهايتي والأكوادور .

المجموعة الثالثة : المكسيك وفنزويلا وجامايكا وأوروجواي .

المجموعة الرابعة : الأرجنتين وتشيلي وبوليفيا وبنما .

إقرأ أيضا : ميسي يحلم باللعب في الأرجنتين والاعتزال فيها !