الرئيسية / رياضة / الجامعة تصدر عقوبة جديدة في حق جماهير الجيش
الشغب في الملاعب الرياضية ظاهرة مقلقة
الشغب في الملاعب الرياضية ظاهرة مقلقة

الجامعة تصدر عقوبة جديدة في حق جماهير الجيش

قررت اللجنة المركزية التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، معاقبة فريق الجيش الملكي بأربع مباريات بدون جمهور، مع مباراة موقوفة التنفيذ، وغرامة مالية قدرها ب3.500 درهما.

وجاءت عقوبة لجنة الجامعة، بسبب أحداث الشغب التي قام بها الجمهور العسكري، خلال مباراة “الكلاسيكو” التي جمعت الجيش الملكي بفريق الوداد البيضاوي، في مبارة لحساب الدورة السادسة عشر من البطولة الاحترافية، حيث قامت فئة مشاغبة بإقتحام أرضية الملعب، بعد تسجيل الوداد للهدف الثاني في المباراة.

وحمل تقرير حكم المباراة إدانة للجماهير العسكرية، التي خرجت عن نطاق الروح الرياضية، وتسببت في توقيف المباراة لعدة دقائق قبل أن تتدخل قوات الأمن لإعادة الأمن للملعب.

وسبق للجامعة أن عاقبت فريق الجيش بنفس العقوبة، بسبب إعتداء جمهوره على قوات الأمن بالملعب، وإقتحامه لأرضية الملعب خلال مباراة الفريق العسكري أمام الدفاع الحسني الجديدي لملعب الفتح،  ضمن مرحلة الذهاب من مسابقة البطولة.

بالرغم من المجهودات التي تقوم بها بعض الفصائل المساندة للفريق العسكري، إلا أن بعض الجماهير تخرج عن سياق التشجيع، وتلجأ إلى العنف والشغب لتبرير غضبها، وعدم تقبلها للخسارة.

إقرأ أيضا :الجامعة تصدر عقوبات في حق فريق الجيش وجماهيره