الرئيسية / رياضة / الأندية المغاربية تسجل حصصا قوية في كؤوس الكاف
الكاف

الأندية المغاربية تسجل حصصا قوية في كؤوس الكاف

حققت الأندية المغاربية نتائج جيدة وإيجابية في الدور التمهيدي من مسابقتي دوري أبطال إفريقيا، وكأس الإتحاد الإفريقي”الكاف”، حيث تمكنت الفرق (المغربية،الجزائرية،التونسية، الليبية)، من كسب انتصارات مهمة في مرحلة الذهاب، ستمكنها من العبور إلى الدور الثاني.

ففي مسابقة عصبة الأبطال الإفريقية، تمكن فريق أولمبيك خريبكة المغربي من تسجيل أول إنتصار مغاربي، وذلك يوم الجمعة الماضي على حساب نادي غامتيل الغامبي بـ (2-1)، بينما فاز فريق الوداد البيضاوي بدوره على فريق جمارك النيجر (2-0) يوم أمس الأحد بمركب محمد الخامس.

وحقق فريق النادي الإفريقي التونسي فوزا هاما، على حساب نادي تاندا الإيفواري (2-0)، في إطار الدور التمهيدي، فيما عاد فريق أهلي طربلس الليبي بإنتصار مستحق خارج الميدان من أمام فريق أونز كرياتورز المالي بحصة (2-1).
أما فريق مولودية بجاية الجزائري فقد مني بهزيمة صغيرة أمام فريق أشانتي كوطوكو الغاني بهدف واحد.

و بالنسبة لمسابقة كأس “الكاف”، سجلت الأندية المغاربية حضورها القوي في مباريات الذهاب، محققة إنتصارات مدوية في إطار مباريات الدور التمهيدي، حيث تمكنت أندية الكوكب المراكشي ومولودية وهران الجزائري والإتحاد الليبي من تحقيق حصص عريضة، لتؤمن مرورها للدور الثاني من المسابقة القارية.

وقد قام فريق الكوكب المراكشي المغربي ببداية موفقة في المسابقة الإفريقية، حيث فاز بنتيجة عريضة على فريق الجيش البوركينابي (3-0)، وسار نادي مولودية وهران الجزائري على نفس المنوال، مسجلا فوزا كاسحا بنفس الحصة (3-0)، خارج ميدانه على حساب نادي واليدان الغامبي.

وسجل نادي الإتحاد الليبي نتيجة كبيرة في مرمى نادي سونديب النيجيري بـ(4-1)، فيما تمكن فريق الملعب القابسي التونسي بدوره من تحقيق نتيجة إيجابية خارج تونس، رغم تعادله  بهدف لمثله  أمام فريق باكاريدجان من مالي.

إقرأ أيضا :إجراءات أمنية لتأمين مباريات دوري أبطال أوروبا