الرئيسية / رياضة / بنعطية: أنا جد مرتاح في صفوف بايرن ميونيخ !!
المهدي بنعطية

بنعطية: أنا جد مرتاح في صفوف بايرن ميونيخ !!

عبر الدولي المغربي المهدي بنعطية عن سعادته الكبيرة بحمل قميص فريق بايرن ميونخ، وقال ” أنا فخور جدا بالمشوار الذي حققته حتى مع البايرن”، مؤكدا أنه جد مرتاح في صفوف الفريق الألماني ولا يفكر حاليا في الرحيل عن النادي.

وأضاف عميد المنتخب المغربي في حوار مع مجلة “أونز مونديال” الفرنسية، أنه يحس بالسعادة الكبيرة، عندما يجد نفسه ضمن قائمة أفضل عشرة أو خمسة مدافعين في العالم، لكن إهتمامه منصب على تقديم أداء أفضل دون مبالاته بهذا التصنيف.

وأوضح المهدي أن تفكيره مرتكز علنتقد تقديم أفضل مستوى خلال مباريات النادي، والعمل على تشريف عقده الذي وقع مع إدارة “البافاري”، معتبرا أن أي لاعب يريد إثبات نفسه، ولا يفكر في اللاعبين الذين سبقوه في النادي أو في قيمة انتقاله، وإنما تقديم أداء جيد.

وعقب بنعطية على تصريحات الألماني فرانز بيكنباور ضده، بخصوصا تلقيه بطاقة حمراء أمام مانشستر سيتي في الموسم الماضي، وقال “بيكنباور انتقد الكثير من اللاعبين بما فيهم أنا، حيث سبق له أن وجه لي انتقادات بعد طردي امام السيتي، أعتقد أن جميع المدافعين في العالم يحصلون على بطاقات حمراء، وهي الأولى لي في سن 28، ليأتي البعض ليوجه انتقاداته، لهذا قررت عدم الاهتمام بذلك وعدم الرد على عليه”.

ووجه بنعطية بدوره انتقادات لاذعة للأسطورة الألمانية بيكنباور الرئيس الشرفي للبارن، معاتبا إياه بعدم التواصل مع اللاعبين وتوجيه النصح لهم من أجل تطوير مستواهم، عوض البحث عن بعض الأخطاء الصغيرة من أجل توجيه الانتقادات فقط. كما لام الدولي المغربي الحارس الألماني أوليفر كان، وقال “أوليفر كان، لقد انتقدني وانتقد العديد من اللاعبين، هل نسي أخطاءه في المونديال أمام البرازيل”.

وأكد بنعطية توصله بعرض مهم من نادي باريس سان جرمان الفرنسي، عندما كان لاعبا في صفوف أودينيزي، وقال ” كنت قريبا من الإمضاء لصالح باريس سان جرمان، لكن مسؤولو أودينيزي رفضوا الفكرة في الموسم الأول، وفي الموسم الموالي اختاروا تياغو سيلفا وكنت خيارهم الثاني، لأن تياغو من بين أحسن المدافعين في العالم”.

وعن إختياره التصويت للمهاجم البولندي ليفاندوفسكي والشيلي فيدال في سباق جائزة الكرة الذهبية، أوضح “فضلت وضع ليفاندوفسكي أولا لأنه أفضل مهاجم في العالم، حيث استطاع أن يرسم طريق نجاحه بفضل تألقه مع بوروسيا دورتموند، وبعدها البايرن ومنتخب بلاده بولونيا الذي قاده إلى بطولة أمم أوروبا وكان هداف دور المجموعات”. وبالنسبة للاعب الشيلي فيدال قال ” هو الآخر قدم مستويات كبيرة مع جوفنتوس، وقاده لتحقيق الثنائية في إيطاليا ونهائي دوري أبطال أوروبا وفاز بـ “كوبا أمريكا”.

وختم حواره في الأخير مع المجلة الفرنسية، بخصوص إقامته في ألمانيا حاليا، قائلا “أنا جد مرتاح في صفوف بايرن ميونيخ”.

إقرأ :بنعطية: لست وحدي المصاب بالبايرن ومصيري ليس بيدي !