الرئيسية / رياضة / الجامعة تصرف أزيد من 67 مليارا في ظرف عامين !!!
لقجع

الجامعة تصرف أزيد من 67 مليارا في ظرف عامين !!!

مع إقتراب موعد الجمع العام للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم المقرر عقده يوم الثلاثاء القادم في قصر المؤتمرات في مدينة الصخيرات، بدأ الحديث حول الحصيلة الإجمالية، لمكتب فوزي لقجع خلال العامين الماضيين.

وحسب مصادر مطلعة فقد قدمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ملخصات قصيرة عن التقريرين الأدبي والمالي، للأندية الوطنية والعصب، وقد تم عرض خلاصة عن التقرير المالي خلال إجتماع المكتب الجامعي، الذي انعقد يوم الاثنين الماضي بمقر الجامعة في الرباط.

وكشفت نفس المصادر أن التقرير المالي يتضمن مصاريف فاقت 67 مليار سنتيم (67 مليون يورو) في ظرف سنتين، كان القسط الأكبر منها منحا للأندية الوطنية الأولى (600 مليون سنتيم في الموسم) ولأندية القسم الثاني 300 مليون سنتيم، إلى جانب مصاريف المنتخبات الوطنية  التي فاقت ما مجموع 8 ملايير سنتيم (المنتخب الأول والمحلي والأولمبي والشباب) في غياب النتائج والانجازات.

وحسب ذات المصادر فإن إرتفاع المصاريف، يرجع لمساهمة الجامعة أيضا مع وزارة الداخلية،  في إصلاح الملاعب الوطنية، حيث ساهمت بقسط مهم في تجهيرز و إصلاح حوالي 60 ملعبا بعدة مدن، وتعشيب أربعة ملاعب (أسفي، سلا، خريبكة، تطوان)، خصوصا فيما يتعلق بتوفير العشب الطبيعي للأندية الأولى والأضواء الكاشفة، وتوفير العشب الاصطناعي لملاعب الهواة.

ويشكل هذا الرقم مبلغا ضخما، مقارنة مع مصاريف الجامعة في عهد الرئيس السابق علي الفاسي الفهري، حيث تم صرف 120 مليار سنتيم في 4 سنوات، بينما في عهد المدير العام للميزانية بوزارة  الاقتصاد والمالية، تم صرف أزيد من 60 مليارا الشيء الذي قد ينذر بأن مصاريف الجامعة الحالية سوف تفوق مصاريف ولاية جامعة الفاسي الفهري.

يذكر أن مداخيل الجامعة تعتمد على  الاستشهار والتسويق، وبيع حقوق النقل التلفزي للبطولة الاحترافية”لإتصالات المغرب”، بالاضافة إلى إتفاقية الشراكة مع شركة إتصالات المغرب والتي جنت منها الجامعة 14 مليار سنتيم  في العام الماضي.

إقرأ أيضا : البوشحاتي يكذب “ليكيب” وينفي تفاوض الجامعة مع المدرب الفرنسي