الرئيسية / رياضة / نادي صيني يهدد مفاوضات اليونايتد مع مورينيو
مورينيو

نادي صيني يهدد مفاوضات اليونايتد مع مورينيو

تحدث تقارير صحفية بريطانية، عن احتمال انهيار خطة مانشستر يونايتد للتعاقد مع المدرب البرتغالي جوزي مورينيو، خلفًا لأستاذه “لويس فان غال” في ملعب الأولترافولد، بداية من موسم 2016-2017.

صحيفة ديلي ميرور، كشفت أن مدرب تشيلسي السابق تلقى عرضًا مغريا، لا يُقاوم لتدريب أحد الأندية الصينية، ليفتح المجال لهجرة مدربين أوروبا الكبار إلى الشرق الأقصى، وذلك استكمالاً لموجة انتقال اللاعبين المشاهير إلى الصين، التي أصبحت حديث وسائل الإعلام في الأيام القليلة الماضية.

وشهدت الأيام الماضية، انتقال أكثر من لاعب شهير في ملاعب أوروبا لأندية صينية، مثل “جيرفينيو، راميريز، أليكس تيكشيرا، جاكسون مارتينيز”، وآخرون، بلغت قيمة التعاقد معهم قرابة الربع مليار يورو، والآن بدأ الحديث عن إمكانية ذهاب مدربين عالميين إلى بلاد التنين، كما فعل بطل آسيا “جوانجشو ايفرجراند”، الذي يقوده المدرب البرزايلي لويس فيليبي سكولاري .

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن وكيل أعمال مورينيو “خورخي مينديز”، اجتمع مع مسؤول بارز في شركة تسويق صينية يُدعى “تشانج دا تشونج”، لمناقشة فكرة ذهاب المو إلى الصين، لكن دون أن تكشف عما إذا كان الطرفان قد توصلا إلى اتفاق نهائي أم لا.

وأصبح تعاقد اليونايتد مع المدرب البرتغالي مهددا بفعل دخول النادي الصيني، مما قد يدفع مسؤولو الشياطين الحمر إلى رفع العرض المالي المقدم لمورينيو.

إقرأ أيضا :مورينيو يتفق مع إدارة اليونايتد لخلافة فان غال