الرئيسية / رياضة / الصحافة الفرنسية تتهم فيغولي بتحريض اللاعبين الجزائريين
فيغولي

الصحافة الفرنسية تتهم فيغولي بتحريض اللاعبين الجزائريين

قامت الصحافة الفرنسية بشن حملة إعلامية ضد اللاعب الجزائري سفيان فيغولي مهاجم فريق فالنسيا الإسباني، عقب التصريحات المثيرة للجدل التي دعا من خلالها اللاعبين الشباب ذوي الأصول الجزائرية والحاملين للجنسية الفرنسية، للإلتحاق بالمنتخب الجزائري، ورفض حمل قميص المنتخب الفرنسي، معللا ذلك بعدم قبول المجتمع الفرنسي للجالية الجزائرية وكذا الماضي التاريخي بين البلدين.

ونشر موقع “فووت01” الفرنسي، مقالا بعنوان “فيغولي يتسبب في أزمة بين الجزائر وفرنسا”، جاء فيه أن التصريحات الأخيرة للاعب الجزائري، ستحدث فوضى لكونه تحدث عن فترة الاستعمار الفرنسي للجزائر، حيث وصف الموقع الرياضي تصريح نجم فالنسيا “بالعنيف جدا”. وهاجم موقع “بي.أف.أم، تيفي” تصريحات الدولي الجزائر واعتبرها تصريحات تحريضية، وقال بأن اللاعب يحرض بشكل مباشر اللاعبين الشبان على الالتحاق بالمنتخب الجزائري.

بدوره وصف الموقع الإلكتروني “فوتبول365″ تصريحات فيغولي بـ”القاسية جدا” في حق فرنسا، مبرزا بأن مبررات نجم “الخضر” لدفع اللاعبين الشبان نحو اختيار الجزائر على حساب فرنسا، يميزها “التهور” والتي تستلزم التحرك للرد عليها، ومعتبرا بأن مثل هذه التصريحات من شأنها أن تبعث النقاش مجددا حول مزدوجي الجنسية.
وتطرق موقع “سوفوت” التصريحات التي أدلى بها فيغولي ليومية “ليكيب” الفرنسية في سبتمبر الماضي، بأنه لا يحس أبدا بأنه مندمج تماما في المجتمع الفرنسي، وبأنه وصل إلى حد طلب التنازل عن جنسيته الفرنسية.

وكان فيغولي أعلن في تصريح لموقع “لاغازيت دو فيناك” المتخصص في أخبار الخضر، بأنه يتعين على كل لاعب مغترب عدم نسيان التاريخ، في خطوة للتأثير على الثنائي ياسين بن زية (ليل) وآدم ونّاس (بوردو) للّعب للمنتخب الجزائري، حيث قال “يجب ألاّ ننسى التاريخ بين فرنسا والجزائر، لقد تعلّمت التاريخ ودرسته، وهناك أمور خطيرة جدّا حدثت، لذلك أقول للاّعبين مزدوجي الجنسية، لا تتردّدوا، عليكم اختيار اللّعب للمنتخب الجزائري، يجب اختيار بلد أوليائكم، لأن أجدادكم عانوا كثيرا حتى يتم قبولهم في المجتمع الفرنسي”. وأضاف في هذا الشأن “أعلم بأنهم شبّان وبأنهم غير واعين، لكن يجل ألاّ نكذب على أنفسنا، فنحن غير مرغوب فيهنا في فرنسا، وهذا أمر صعب جدّا بالنسبة لنا”.

إقرأ أيضا : فيغولي أفضل لاعب افريقي في إسبانيا

بالفيديو تصريح فيغولي :