الرئيسية / رياضة / “سونارجيس” تشرف على تنظيم مباريات البطولة الاحترافية
بطنجة

“سونارجيس” تشرف على تنظيم مباريات البطولة الاحترافية

منحت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بإتفاق مع وزارتي الشباب والرياضة والداخلية، مهمة تنظيم مباريات البطولة الاحترافية في الملاعب الوطنية، لشركة “سونارجيس” في المرحلة القادمة، وذلك بهدف الحد من التسيب والتنظيم العشوائي الذي تعرفه مختلف الملاعب.

ويأتي قرار منح الشركة الوطنية لإنجاز وتسيير الملاعب “سونارجيس” من أجل تحسين مستوى التنظيم اللوجيستيكي لكل المباريات، وتطبيق القانون بتنسيق مع السلطات والجامعة، فيما يتعلق بمنع القاصرين غير المرافقين بأولياء أمورهم ومنع “الإلتراس” من إدخال الشهب الاصطناعية للملاعب، وتنظيم عملية دخول الجماهير الزائرة.

وقررت لجنة الداخلية والجامعة، الشروع في تنفيذ برنامج لتجهيز الملاعب الرياضية التي تسضيف المباريات، بكاميرات المراقبة، وبالوسائل التكنولوجية عبر مراقبة عملية الدخول للملاعب، عبر البوابات الإلكترونية وتحديث عملية بيع التذاكر، قصد ضبط الاجراءات الأمنية، ومعرفة الأشخاص المخالفين للقانون والمتسببين في وقوع أعمال شغب داخل الميادين، وتسجيل أسماءهم وفق نظام معلوماتي.

كما تقرر تأهيل جميع الملاعب في مختلف المدن المغربية، حتى تتوفر على كل المرافق الضرورية الصحية ووسائل الترفيه، لتحسين شروط استقبال جماهير الأندية في ظروف ملائمة.

يذكر أن شركة “سونارجيس” تم تأيسها من قبل  وزارة الشباب والرياضة، للإشراف على تدبير وتسيير أربعة ملاعب وطنية، هي ملعب طنجة، ملعب مراكش الدولي، وملعب أدرار بأكادير، وملعب فاس.

إقرأ أيضا : إجراءات قانونية صارمة للحد من التسيب في الملاعب المغربية