الرئيسية / رياضة / القضاء البرازيلي يتهم نيمار بالتهرب الضريبي والتزوير !
والدنيمار

القضاء البرازيلي يتهم نيمار بالتهرب الضريبي والتزوير !

وجه القضاء البرازيلي أمس الثلاثاء تهمة التهرب الضريبي وتزوير وثائق، إلى نجم وبرشلونة والمنتخب البرازيلي نيمار دا سيلفا ووالده.

وتقدم ممثلو الادعاء البرازيلي بشكوى رسمية ضد نيمار ووالده في  المحكمة الوطنية الإسبانية، بداعي التهرب الضريبي وتقديم معلومات خاطئة إلى السلطات، كما وجه الادعاء الاتهام إلى إثنين من رؤساء برشلونة وهما ساندرو روسيل، وخوسيب ماريا بارتوميو.

وأوضحت النيابة العامة أن الهاجم نيمار ارتكب المخالفة في الفترة بين 2006 عندما كان نجماً واعداً في صفوف سانتوس البرازيلي، و2013 عندما تعاقد مع برشلونة.

وأكد المهاجم البرازيلي نيمار خلال مثوله أمام قاضي المحكمة الوطنية الاسبانية، خوسيه ديا لاماتا، الذي يحقق في صفقة انتقال اللاعب لفريق برشلونة، أن دوره اقتصر على التوقيع على الوثائق التي قدمها له والده، الذي برأ بدوره نجله من ارتكاب أي مخالفة.

وقال للقاضي إنه عندما كان يلعب لفريق سانتوس البرازيلي، وكان يريد قبل كل شيء الانتقال لبرشلونة، لكنه لم يشارك في المفاوضات حول الصفقة.

من جهته كشف والد اللاعب البرازيلي، للقاضي أنه فعل كل شيء في الصفقة بشكل صحيح، في الوقت الذي حاول فيه عدم ربطه بالقضية متحججا بأن العقدين موقعين بين ناديي برشلونة وسانتوس، بحسب المصادر. وقال والد اللاعب ووكيل أعماله “نيمار ليس له علاقة بشيء، دوره يقتصر على لعب كرة القدم”.

ويحقق القاضي الاسباني في الدعوى التي تقدمت بها شركة (دي اي اس) التي كانت تمتلك حصة من حقوق اللاعب البرازيلي، وتؤكد من خلالها أنها لم تحصل على مستحقاتها من صفقة انتقاله من سانتوس إلى برشلونة.

وكان النادي الكتالوني قد أعلن أن صفقة نيمار كلفته 57 مليون يورو، لكن تحقيقا آخر بالمحكمة الوطنية الاسبانية كشف عن أن البارصا دفع بالفعل 83 مليون.

إقرأ أيضا : والد نيمار ينفي التفاوض مع مسؤولي ريال مدريد