الرئيسية / رياضة / انتقالات وازنة للاعبين المغاربيين في الميركاتو الشتوي
لاعبين

انتقالات وازنة للاعبين المغاربيين في الميركاتو الشتوي

أغلقت فترة الانتقالات الشتوية ليلة أمس الاثنين، على وقع أربع صفقات مهمة بالنسبة للاعبين المغاربيين المحترفين في أوروبا، حيث شهدت “الميركاتو”، انتقال الدولي المغربي زكرياء لبيض إلى صفوف نادي فولهام الانجليزي، وإنضمام الجزائري هشام بلقروي إلى فريق ناسيونال ماديرا البرتغالي، وتعاقد الدولي التونسي أنيس بن حتيرة مع فريق أنتراخت فرانكفورت الألماني، بالاضافة إلى إلتحاق المغربي إسماعيل حميدات مع روما الإيطالي.

وشكل إنتقال اللاعب المغربي إسماعيل حميدات إلى صفوف نادي روما الإيطالي الأبرز في صفقات اللاعبين المغاربيين في أوروبا، حيث وقع على عقد يمتد لأربعة مواسم مع فريق “الذئاب”، ليحمل قميص روما في يونيو القادم،  مع  السماح له بالاستمرار مع فريقه الحالي إيسكولي المنتمي للدرجة الثانية حتى نهاية الموسم.
وانتقل الدولي المغربي زكرياء لبيض اليالغ من العمر 22 سنة إلى صفوف فريق فولهام الإنجليزي على سبيل الاعارة، قادما من ليشبونة البرتغالي على سبيل الإعارة.

كما وقع الدولي التونسي أنيس بن حتيرة عقدا لستة أشهر مع فريق أنتراخت فرانكفورت، بعدما قام بفسخ عقده مع فريق هيرتا برلين الألماني. وبدوره عزز التونسي وهبي الخزري صفوف فريق ساندرلاند الانجليزي، بعدما وقع عقدا لمدة أربع مواسم ونصف قادما من فريق بوردو الفرنسي.

وإنضم اللاعب الجزائري هشام بلقروي بشكل رسمي إلى نادي ناسيونال ماديرا المنتمي للدوري البرتغالي الممتاز، بموجب عقد يمتد لموسم ونصف، حيث سيخضع اللاعب الجزائري لفترة تجريبية تمتد ل6 أشهر، ستكون مهمة بالنبة له للبقاء مع الفريق البرتغالي.
وشكل الميركاتو فرصة لبعض اللاعبين الشباب للبحث عن أجواء جديدة ، مثل اللاعب الجزائري نسيم الزيتوني الذي إلتحق بالفريق الرديف لبورتو، على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر قادما من فريق فيتوريا غيماريش، كما إنضم الجزائري بلال عواشرية إلى صفوف نادي أكاديميكا كويمبرا، قادما من نادي سبورتينغ كوفيليا أحد أندية الدرجة الثانية.

إقرأ أيضا : المنتخبات المغاربية تستفيد من قانون “الباهاماس”