الرئيسية / رياضة / فاخر: تدني مستويات الأندية وراء ضعف المنتخبات قاريا
فاخر

فاخر: تدني مستويات الأندية وراء ضعف المنتخبات قاريا

قال محمد فاخر مدرب المنتخب المحلي المقال من منصبه، خلال ندوة صحفية عقدها مساء أمس الاثنين بأحد فنادق مدينة الدارالبيضاء، إن النتائج السلبية التي تحصدها مختلف المنتخبات الوطنية ترجع بشكل كبير لتدني مستوى الأندية المحلية، التي لم تعد تلعب الدور المنوط بها في المنظومة الكروية الوطنية.

وأضاف فاخر أن عدم تألق الأندية الوطنية على المستوى القاري، يعكس أيضا ضعف المنتوج الكروي الوطني بالبطولة الوطنية، مقارنة مع بقية البلدان الافريقية.
وأكد على أن سبب إقصاء الفريق الوطني من الدور الأول من بطولة “الشان” القارية، يرجع بالأساس لعدم خوض المنتخب المحلي لمباريات ودية دولية، قبل  موعد مسابقة كأس إفريقيا في رواندا.

وتطرق فاخر في الندوة الإعلامية لقضية الكاروشي، وأوضح أنه وضع إسم لاعب الرجاء إلى القائمة النهائية، بعدما  استشار الدكتور هيفتي لمعرفة الوضعية الصحية للاعب، مؤكدا  أن الطبيب  أخبره أنه سيكون جاهزا للمشاركة مع المنتخب في ظرف 10 أيام،  وقد يكون جاهزا للعب في الأدوار المقبلة.

وعبر محمد فاخر عن إستيائه من الذين تطاولوا على عائلته وقال “تفاجأت لهذه الهجومات التي أساءت لشخصي ولعائلتي، كنت سأتقبل هذا النقد إذا ما إنصب على أداء المنتخب الوطني للمحليين، وعلى إختياراتي “.
وطلب من الصحافة احترامه واحترام عائلته، وعدم التطرق لحياته الشخصية وانتقاده من الناحية التقنية كمدرب وطني.

إقرأ أيضا :الشمامي لـ”مشاهد24″: خطة فاخر هي السبب في تعثر المنتخب المحلي في “الشان”