الرئيسية / رياضة / غوركوف يجمع اللاعبين المحليين قبل معسكر المنتخب الأول
غوركوف

غوركوف يجمع اللاعبين المحليين قبل معسكر المنتخب الأول

دخل المنتخب الوطني الجزائري للمحليين اليوم الاثنين في تربص قصير بالمركز الوطني التقني سيدي موسى بالعاصمة،  تحت إشراف الناخب الوطني كريستيان غوركوف حسب الموقع الرسمي للإتحادية الجزائرية لكرة القدم “الفاف”.

وحسب موقع “الفاف” فقد وجه غوركوف الدعوة ـ24 لاعبا، للمشاركة في التربص المغلق، من أجل الوقوف عند إمكانيات ومؤهلاتلاعبي البطولة الجزائرية، قصد تدعيم المنتخب الأول ببعض العناصر البارزة، لكي تكون حاضرة في المباراة المصرية للخضر أمام منتخب إثيوبيا. وإستعان  الناخب الفرنسي بثلاثة لاعبين جدد لتعويض المصابين، خصوصا كل من فوزي يايا وحمزاوي عكاشة من مولودية بجاية وتوفيق زرارة من وفاق سطيف، مكان اللاعبين المصابين أمير قراوي وسعيد سايح وعبد النور بلخير.

يذكر أن المنتخب المحلي الجزائري، لم يجري أي تربص منذ نهاية الموسم الماضي، علما أنه غاب عن التصفيات المؤهلة الى البطولة الافريقية 2016 المقامة حاليا برواندا بسبب العقوبة المسلطة عليه من طرف الكونفدرالية الافريقية (الكاف)، إثر تغيب الخضر عن مواجهة نظيرهم الليبي في التصفيات المؤهلة الى دورة 2014.

ويسعى المدرب الفرني لتشكيل منتخب جزائري للمحليين، بعد الغياب الاضطراري عن نهائيات رواندا، حيث من المرتقب أن يبرمج عدة تربصات أخرى على طول الموسم الكروي، من أجل التحضير لتصفيات كأس افريقيا 2018 في كينيا.

من جهة أخرى سيقوم غوركوف، بإعداد القائمة الأولية للمنتخب الأول، قصد التحضير لمباراتي إثيوبيا ذهابا وإيابا التي سيلعبهما شهر مارس القادم، بعدما يعقد إجتماعا مع طاقمه المساعد والرئيس روراوة.

إقرأ أيضا : مستقبل المنتخب الأولمبي يجمع غوركوف مع شورمان