الرئيسية / رياضة / تونس تخسر اللقب القاري أمام مصر وتتهم التحكيم !
تونس

تونس تخسر اللقب القاري أمام مصر وتتهم التحكيم !

مني المنتخب التونسي لكرة اليد بهزيمة مفاجئة أمام المنتخب المصري  بحصة 21-19، في نهائي كأس إفريقيا للأمم الذي أقيم ليلة السبت بالقاهرة، وعرف تفوق منتخب “الفراعنة”.

وقد خرج المنتخب التونسي فائزا في الشوط الأول من المباراة بنتيجة 10-9، ولعبت العناصر التونسية بندية كبيرة في الشوط الثاني، إلا أن المنتخب المصري عاد بقوة في الدقائق الأخيرة، ليتمكن من تسجيل 12 نقطة مقابل 9 للفريق التونسي.

وبالرغم من خسارة النهائي تأهل المنتخب التونسي إلى جانب الفريق المصري، إلى أولمبياد البرازيل ومونديال 2017 بفرنسا، بينما أقصي المنتخب الجزائري حامل اللقب الماضي من المشاركة في كأس العالم، عقب خسارته أمام منتخب أنغولا في مباراة الترتيب بحصة 25-19 .

وأكد مروان مجايز حارس مرمى المنتخب التونسي لكرة اليد، أن منتخب تونس كان الأحق بالتتويج بلقب البطولة الإفريقية، متهما التحكيم بالتحيز للفريق المصري في النهائي،  وقال  “منتخب تونس كان الأحق بالتتويج بلقب بطولة إفريقيا، وكان الطرف الأفضل في المباراة النهائية، ولكن قرارات الحكم تسببت في إبعاد اللقب عن منتخب تونس”.

كما انتقد بودريقة رئيس الوفد التونسي حكام المقابلة، معتبرا أن منتخب بلاده تعرض لظلم كبير في المباراة النهائية بسبب الحكام.