الرئيسية / رياضة / ثلاثي الـ”msn” يقود البارصا نحو الإفلاس المالي
ثلاثيmsn

ثلاثي الـ”msn” يقود البارصا نحو الإفلاس المالي

نشرت صحيفة ”آس” الإسبانية اليوم تقريرا مفصلا عن الوضعية المالية الخطيرة التي من المنتظر أن يمر بها برشلونة بداية من الموسم المقبل تحت عنوان ”MSN يسطو على البنك”.

وبرزت الصحيفة، أن  الزيادة المعتبرة في رواتب النجوم الثلاثة (ميسي، سواريز، نايمار)، التي تنوي الإدارة تطبيقها، بهدف تمديد عقودهم لفترة أطول، قد ترتفع إلى  تقريبا 50% في حال استفاد هؤلاء من زيادات وامتيازات بداية من الموسم المقبل. ميرا إلى أن  ما يستفيد منه النجوم الثلاثة للفريق حاليا، يمثل 37 % من كتلة الأجور.

وكشف التقرير النقاب عن حصول ميسي على مردود مالي سيسجل في تاريخ لاعبي كرة القدم كونه يبلغ 39.5 مليون يورو خالية من الضرائب، أي ما يعادل 85 مليون يورو شاملة للضرائب!.
وأوضحت “آس” أس بأن نيمار دا سيلفا تحصل هو الآخر على مبلغ مالي فلكي من برشلونة يبلغ 22.8 مليون يورو خالية من الضرائب (50 مليون يورو شاملة للضرائب) فيما نال سواريز 20 مليون يورو شاملة للضرائب، مما يعني أن الثلاثي التاريخي لبرشلونة يحصل على 155 مليون يورو من أصل 419 مليون يورو يدفعها النادي لجميع اللاعبين والموظفين.

وازداد دخل ميسي الاجمالي من 22.8 مليون يورو الموسم الماضي إلى 39.5 مليون يورو، فيما يعمل نيمار هو الآخر على زيادة أجره مما يزيد من الأعباء المالية على النادي الكتالوني.
هذه الزيادات المرتقبة تهدد خزينة الفريق في خطر حقيقي وتهدد حتى مستقبل الرئيس بارتوميو، الذي إذا لم ينجح هذه المرة في تقليص قيمة الديون فإن مجلس الإدارة قد يطلب منه وضع حد لمسيرته على رأس الفريق.

إقرأ أيضا : تفوق كبير لثلاثي “MSN” على الـ”BBC” في 2015