الرئيسية / رياضة / لحسن ينقش إسمه في تاريخ الدوري الاسباني
مهدي لحسن

لحسن ينقش إسمه في تاريخ الدوري الاسباني

أصبح الجزائري مهدي لحسن واحدا من أقدم اللاعبين الأجانب حاليا في الدوري الإسباني، بعدما قضى أكثر من عشر سنوات في “الليغا”.

ودخل لحسن إلى قائمة أكثر 50 لاعبا أجنبيا شاركوا في مباريات الدرجة الإسبانية الأولى، عبر تاريخها الطويل، حيث أضاف الدولي المعتزل مؤخرا مباراة أخرى إلى مجموعة مبارياته مع فريقه، جمعت ناديه خيتافي مع غرناطة.

ورفع لحسن حصيلته الإجمالية إلى 241 مباراة، في موسمه التاسع في “الليغا”، ويحتل لحسن حاليا المرتبة 44 في تصنيف أكثر الأجانب مشاركة في تاريخ الدوري الإسباني، في قائمة يتصدرها البرازيلي دانيال ألفيس نجم برشلونة الحالي والذي يمتلك 408 مباريات.

وإلتحق المهدي بالدور الاسباني في البداية من بوابه فريق ألافيس في موسم 2004-2005، قبل أن يلتحق بفريق راسينغ سانتاندير في سنة 2008، ثم بعد ذلك انضم لفريقه الحالي خيطافي في موسم 2011.

وسيتم تكريم المهدي لحسن بوسام الاستحقاق الرياضي، من قبل الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، وذلك خلال الجمعية العامة العادية للفاف، التي ستعقد في نهاية شهر فبراير المقبل.

وكان لحسن من بين اللاعبين الجزائريين مزدوجي الجنسية، الذين ضمتهم الفاف لصفوف المنتخب الأوّل، حيث انضم للخضر في شهر مارس 2010، لكنه لم يشارك في مونديال جنوب افريقيا.

وقد قرر في العام الماضي، اعتزال اللعب الدولي مع المنتخب الجزائري في شهر مارس 2015، بعدما لعب له 44 مباراة وحمل شارة القيادة في 13 مباراة.

إقرأ أيضا :لحسن يوضح أسباب اعتزاله اللعب دوليا مع الخضر

lahcen