الرئيسية / رياضة / الكشف عن قيمة انتقال مسعود أوزيل إلى الأرسنال
ozil

الكشف عن قيمة انتقال مسعود أوزيل إلى الأرسنال

كشف موقع “فوتبول ليكس” عن القيمة الحقيقية لانتقال الألماني مسعود أوزيل من ريال مدريد إلى صفوف الأرسنال الانجليزي، مبرزا أن القيمة المالية بلغت 44 مليون يورو.

وأوضح المصدر أن صفقة أوزيل بين الريال وأرسن فينغر،  تمت على ثلاث دفعات،  مبلغ 24 مليون (2 سبتمبر 2013)، و15 مليون (30 سبتمبر 2014)، ثم 5 ملايين (30 سبتمبر 2015).كما تضمنت صفقة أوزيل أيضا 6 مليون يورو كحوافز (مليون يورو عن كل سنة يتأهل فيها ارسنال الى دوري الأبطال خلال ست سنوات).

وأفادت تقارير إسبانية أن نادي ريال مدريد وضع شرطاً يعجز انتقال لاعبه السابق مسعود أوزيل الى نادي برشلونة. وقد أصر ريال مدريد على كتابة بنداً في عقد بيعه النجم الألماني، الى نادي آرسنال قبل نحو 3 مواسم، ينص على عدم إعادة بيع صانع الألعاب الألماني الدولي مجدداً الى أحد الفرق بالليغا، خصوصا برشلونة، إذ يجب على الفريق الانجليزي، مخاطبة الفريق الملكي قبل عملية البيع، بـ 48 ساعة وتكون الأولوية في الشراء له.

وفي حال بيعه الى نادي إسباني غير الميرينغي، فسيحصل ريال مدريد على مبلغ يقدر بنحو 33% من فرق صفقة شراء آرسنال لأوزيل، و صفقة بيعه، ولكن بشرط أن تتجاوز قيمة الصفقة مبلغ 50 مليون يورو.

وكان أوزيل قد انتقل الى الجانرز في صيف 2013، في صفقة هي الأغلى في تاريخ الفريق اللندني بلغت نحو 42.5 مليون استرليني، ويحتل هذا الموسم صدارة أفضل صانعي الأهداف بالبريميرليغ، والدوريات الخمس الكبرى.

إقرأ : برشلونة يقدم 30 مليون لأرسنال من أجل أوزيل