الرئيسية / رياضة / البوشحاتي يطلق النار على فاخر ويحمله مسؤولية الاقصاء
البوشحاتي

البوشحاتي يطلق النار على فاخر ويحمله مسؤولية الاقصاء

هاجم نور الدين البوشحاتي رئيس لجنة المنتخبات الوطنية، التابعة للجامعة الملكية المغرية لكرة القدم، مدرب المنتخب المحلي محمد فاخر، عقب إقصاء المنتخب من الدور الأول لمسابقة كأس افريقيا للاعبين المحليين المنظمة في رواندا، وذلك بسبب النتائج السلبية التي حققها الفريق الوطني في هذه البطولة.

واعتبر البوشحاتي اختيارات فاخر لتشكيلة المنتخب أمام منتخبي الغابون وساحل العاج، غير منطقية وهي السبب في اخفاق الفريق الوطني في “الشان، مؤكدا على أن الجامعة وفرت جميع الامكانيات المادية والظروف الملائمة لتحقيق نتائج ايجابية في هذه البطولة، قائلا ” الواقع إن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وفرت كل الإمكانيات المادية واللوجيستيكية لهذا المنتخب، لكن مع كامل الأسف لم نحقق أي شيء”.

وأكد البوشحاتي في تصريح لقناة “ميدي أ”، تحمل الجامعة للمسؤولية في أي نتيجة سلبية تحصل على مستوى كل المنتخبات الوطنية، لكنها غير مسؤولة عن الاختيارات التقنية للمدربين، ولا يمكن أن تتدخل في اختصاصاتهم. وقال” رئيس الجامعة فوزي لقجع أعطى اهتماما كبيرا للمنتخب المحلي، وأعطى تعليمات لكي يحصل على نفس امتيازات المنتخب الأول، لكن لا يمكن لرئيس الجامعة أو رئيس لجنة المنتخبات الدخول للملعب للعب والتسجيل، المسؤولية تبقى على عاتق المدرب”.

وعن البرنامج الاعدادي للمنتخب المحلي، أوضح البوشحاتي أن مدرب الفريق الوطني محمد فاخر هو من قام بإعداده لوحده، واختار إقامة تربصين في مراكش، مشيرا إلى أن الجامعة لم تمنعه من إقامة أو إجراء أي مباراة ودية، و منحته كامل الصلاحية لتحضير المنتخب عقب نهاية مرحلة الذهاب من البطولة الاحترافية.

وأوضح رئيس لجنة المنتخبات الوطنية أنه سيقوم بإعداد تقرير مفصل و دقيق حول أسباب الاخفاق القاري، سيقدم إلى رئيس الجامعة الملكية فوزي لقجع، الذي سيتخد قرارات حاسمة صارمة في الايام القادمة.

إقرأ أيضا : البوشحاتي لـ”مشاهد24″ : الجامعة وفرت جميع الظروف للمحليين للمشاركة في “الشان”