الرئيسية / رياضة / فاخر يكشف سبب إخفاق المنتخب المحلي في “الشان”
فاخر

فاخر يكشف سبب إخفاق المنتخب المحلي في “الشان”

قال محمد فاخر مدرب المنتخب المحلي إن نتائج الفريق الوطني في بطولة كأس افريقيا للاعبين المحليين، تعكس مستوى البطولة الوطنية مقارنة مع بقية الدوريات الافريقية الأخرى، معتبرا أن المنتخب قدم المستوى الذي يتوفر عليه أمام منافسيه.

وأرجع سبب تحقيق هذه النتائج في بطولة “الشان” إلى ظروف الاستعدادات في ظل تواضع البطولة الوطنية، معترفا بتحمل المسؤولية لوحده في حصول الفريق الوطني على نقطة واحدة من مبارتين، دون اللاعبين الذين حسب رأيه قاموا بما عليهم لكنهم اصطدموا بالواقع الافريقي.

وتقدم فاخر في حوار له مع “راديو مارس” اليوم الخميس، بالاعتذار لكل الجمهور المغربي، الذي كان ينتظر مشاركة جيدة في “الشان”، والذهاب بعيدا في المسابقة الافريقية. مؤكدا على أنه قدم كل ما في وسعه رفقة مساعديه والطاقم الطبي، من أجل ظهور المنتخب المغربي بوجه جيد خلال هذه التظاهرة الإفريقية.

ونفى مدرب المحليين تقديم أي وعد للجمهور بحصد اللقب الافريقي أو المنافسة على الكأس، مبرزا أنه مقتنع الأسماء التي اختارها ولم يلجأ للعاطفة لانتقاء اللاعبين الجاهزين للمشاركة مع المنتخب في كأس افريقيا.
واعتبر نتائج المنتخب الوطني تعكس بشكل كبير تدني مستوى الكرة المغربية والبطولة الاحترافية، موضحا أن مستوى الكرة الوطنية لم يعد قادرا على منافسة بعض المنتخبات الافريقية، التي تطورت بشكل كبير بفضل مدارس التكوين.

وبالنسبة للمباراة الثالثة والأخيرة أمام منتخب رواندا، شدد فاخر على أهمية  تحقيق الفوز والمنافسة على أخر الحظوظ، رغم أنها ستكون مباراة قوية وصعبة.

إقرأ أيضا : بالفيديو …فاخر يوضح أسباب هزيمة المنتخب المحلي