الرئيسية / رياضة / الشرطة الألمانية تحقق في قضية نشر أسرار بنعطية عبر “الواتساب”
بنعطية

الشرطة الألمانية تحقق في قضية نشر أسرار بنعطية عبر “الواتساب”

وضع الدولي المغربي المهدي بنعطية لاعب فريق بايرن ميونخ الألماني نفسه في موقف حرج، بعدما تم تداول نسخة من أسراره الشخصية، المتعلقة بكشف راتبه لشهر نوفمبر مع إدارة البايرن، ونشرها في تطبيق التواصل الاجتماعي “الواتساب” بين أنصار البايرن.

وتقوم الشرطة الألمانية بالتحقيق في كيفية تسرب وثيقة بنعطية الشخصية، ووصولها لجماهير الفريق، حيث شك في أنها سرقت من سيارة المغربي الدولي، وطبقاً لقوانين الخصوصية في ألمانيا سيتعرض الفاعلون للكثير من المتاعب القانونية.

ويواجه المغربي مهدي بنعطية مدافع بايرن ميونيخ الألماني موقفا صعبا، عقب تسرب كشف حسابه الموجود في الوثيقة البنكية، عبر تطبيق “واتساب” على نطاق واسع في الأيام القليلة الماضية.

وكشفت مجلة “شبورت بيلد” الرياضية الألمانية، أن شرطة ميونيخ تحقق في قضية وصول نسخة من كشف حساب الراتب للاعب المغربي المهدي بنعطية إلى وسائل التواصل الاجتماعي.
و تحتوي هذه الورقة على العديد من البيانات الحساسة مثل رقم حسابه البنكي وتأمينه الصحي وتفاصيله الضريبية وعنوان منزله. بالاضافة إلى الراتب السنوي للاعب المغربي مع الفريق البافاري والذي يصل لـ 6 ملايين يورو سنوياً، وهو ما تم الكشف عنه واستدعى طلب بايرن ميونيخ للشرطة على الفور.

وأكد المتحدث باسم شرطة مدينة ميونيخ غوتفريد شليشت للعديد من وسائل الإعلام الألمانية أن مجهولا قام بتصوير ورقة حساب راتب بنعطية التي يرجح أنها كانت داخل سيارته وقام بتبادلها مع عدة أشخاص عبر “واتس آب”.
وأوضح المتحدث باسم شرطة مدينة ميونيخ أن “تسريب هذه الوثيقة (نسخة كشف حساب الراتب) يعتبر جريمة جنائية”. وتابع شليشت “نحقق بشأن انتهاك قانون الخصوصية”.

ولا يعرف إلى حد الآن إن كان بنعطية قد نسي نسخة حساب راتبه داخل سيارته بشكل يسمح لمن يمر بجانبها أن يراها بسهولة، أو أن سيارته قد تعرضت لتكسير نوافذها بفعل فاعل مما سمح أيضا بسرقة هذه الوثيقة.

إقرأ أيضا : بنعطية في إيطاليا لمناقشة تعاقده مع يوفنتوس